العيد في اليمن.. تكبيرات متفاوتة في ”الصلاة والقراءات” يتبعها ”المصافحة والتقارب”

24 - مايو - 2020 , الأحد 09:33 مسائا
1465 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ العيد في اليمن.. تكبيرات متفاوتة في ”الصلاة والقراءات” يتبعها ”المصافحة والتقارب”

الضالع نيوز/متابعات
قالت مصادر محلية، اليوم الأحد، بأن معظم المواطنين اليمنيين أدوا صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد والمصليات، مقابل عدد محدود ادوها في المنازل، على الرغم من التحذيرات الصحية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت ان العاصمة صنعاء جاءت الاولى في التزام المواطنين بعدم اداء الصلاة في المساجد خلال أول أيام العيد فيما عم السلام “بالمصافحة والتقارب الجسدي” بدلا عن “السلام تحية”.

وأوضحت المصادر أن غالبية المواطنين بمعظم المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، وكذلك العاصمة المؤقتة عدن، أقاموا صلاة العيد بشكل جماعي في المساجد ومصليات العيد، دون أي التزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وسط إهمال سلطات المليشيا لمنع التجمعات الكبيرة واتخاذ خطوات عملية وجادة لمواجهة تفشي الفيروس، وتأكيد مصادر طبية متطابقة بانفجار عدد حالات الإصابة والوفيات بالفيروس في أغلب المحافظات.

ونوهت المصادر بأن عدد من خطباء وأئمة المساجد بالمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، ااتموا بالناس في صلاة العيد بتكبيرات وقراءات قرآنية متفاوتة خلافا للسنة النبوية وما اعتادوا عليه، فيما وظف الخطباء منهم مواضيع الخطب للتحشيد و حث المواطنين الذين يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة، على دفع مزيدا من الاتاوات.

وأشارت المصادر إلى أن مخاوف انتشار الفيروس لم يمنع معظم اليمنيين من ممارسة طقوسهم العيدية وتقاليدهم التي ما تزال عالقة منذ القدم.

ولفتت المصادر إلى أن عدد محدود من المواطنين فضلوا إغلاق منازلهم وقضاء أيام العيد داخلها.

وتشهد اليمن للعام السادس على التوالي حرب ضروس بين قوات الجيش اليمني باسناد التحالف العربي الداعم للشرعية ومليشيات الحوثي والانتقالي.

تظاهر آلاف اليمنيين في مختلف المحافظات، الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 161 على التوالي. وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 161 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء