أركان اللواء 83 مدفعية بمريس : الإمامة التي رفضناها بالبندقية والدبابة، لا يمكن لها أن تعود من جديد، وسنعيد مارد الثورة إلى التحرير ونرد للسبعين اعتباره كرمز للثورة.

28 - سبتمبر - 2020 , الإثنين 03:37 مسائا
1590 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ أركان اللواء 83 مدفعية بمريس : الإمامة التي رفضناها بالبندقية والدبابة، لا يمكن لها أن تعود من جديد، وسنعيد مارد الثورة إلى التحرير ونرد للسبعين اعتباره كرمز للثورة.

الضالع نيوز - خاص

أكد أركان اللواء 83 مدفعية بمريس، أن الإمامة التي رفضها الشعب اليمني بالبندقية والدبابة، لا يمكن لها أن تعود اليوم من جديد.

وأكد العميد فضل النميري مخاطبا الإماميين الجدد بقوله: إن ثورتنا وجمهوريتنا هيهات لكم أن تناولوا منهما، وستلقون من أحفاد القردعي الزبيري واللقية وعلي عبدالمغني، في الميدان، ما لقيه أجدادكم من قبل.

وأضاف : " لن نقبل أبدا أن يداس على نضالات الشعب اليمني وتضحياته التي بدأها من قبل ثورة 48 وحتى اليوم، رافضين الامامة والعبودية رافضين العنصرية والسلالية"

وفي كلمة له بحفل إحياء الذكرى ال 58 لثورة ال 26 سبتمبر المجيدة، قال العقيد فضل النميري، إذا كان الإماميون الجدد، قد أزالوا مارد الثورة من ميدان التحرير في العاصمة صنعاء، واستبدلوه بحمامات عامة، فإننا نؤكد من هنا إن مارد الثورة سيعود بسواعد الأبطال وأحرار اليمن، من مريس والضالع، وتعز ومأرب والحديدة وحجة وكل مكان في اليمن.

وتابع النميري مضيفا : " واذا كان ميدان السبعين، بما يمثله من رمزية تاريخية كأحد أبرز رموز ثورة 26 سبتمبر، يدنسه اليوم أبو علي الحاكم بنكبة 21 سبتمبر، فإننا نقول لهم إن مارد الثورة سيعود وأن السبعين سيعود إلى أحضان الثوار الحقيقيون أصحاب المبادئ السامية والأهداف النبيلة".

وحيا أركان حرب اللواء 83 مدفعية كل المناضلين والأحرار على امتداد الوطن، بتحية الثورة والجمهورية تحية الأجداد والأحفاد، دعا الكل للسير على طريق الثورة، والذود عنها.

مؤكدا في الوقت ذاته إن "هذا هو نضال الآباء والأجداد، من قبل ثورة ال48 وحتى يومنا هذا، نضال ومبادئ وأهداف الثوار نتوارثها جيلا بعد جيل، ونوصي بها بعضنا بعضا ونتواصى، لنحمل لواء هذا الهدف والمبادئ السامية، مبادئ العدل والمساواة، رافضين الإمامة والعبودية والسلالة والعنصرية".

من جانبه قال قائد المقاومة في جبهة مريس أن ما كان يعيشه الشعب اليمني تاريخا وسمعنا به في حكايات الآباء والأجداد عن ثالوث الجهل والفقر والمرض، صار اليوم واقعا ملموس بعد نكبة اليوم الأسود.

وأضاف : أصبحنا نعيش ما كان تاريخا من إستبداد وإستعباد وطبقية وعنصرية وقطرنة، أصبحنا نحسه ونلمسه ونراه بكل حواسنا الخمس.

وقال عبدالعزيز غالب أن الأمس الرجعي الذي مضى بفعل ثورة الزبيري وعلي عبدالمغني، أراد الاماميون الجدد، أن يعيدوه إلينا، بعد نكبة ال 21 سبتمبر، ولكنتا نؤكد لهم بأننا على عهد ثوار سبتمبر وأكتوبر سنواصل المسير.

وأكد غالب أن أحفاد ثوار سبتمبر وأكتوبر، لم ولن يقبلوا بعودة هذا الماضي البغيض، وهاهم أحفاد عبدالمغني والزبيري واللقية، وأحفاد لبوزة ومدرم، في هذه المنطقة بالذات يرسمون لوحة نضال وتضحية، ويسطرون أروع صور التلاحم والفداء في نموذج قل أن يجد له مثيل على مستوى الوطن.

وأحيت وحدات الجيش الوطني والمقاومة في جبهة مريس بمحافظة الضالع، اليوم السبت، الذكرى 58 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، بفعالية جماهيرية وفنية، تحت شعار: 26 سبتمبر .. إرث الاجداد ، وشرف الأحفاد.

حضر الحفل العميد أحمد سمنان قائد اللواء الخامس قوات خاصة والعميد محمد الخيراني قائد اللواء الاول مقاومة مريس والعقيد نصر البرش رئيس غرفة العمليات المشتركة بالمحور وعدد من القيادات العسكرية والسياسية والوجاهات الاجتماعية.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات