قرار حوثي بمنع وتجريم استخدام ”واتس آب“ وتشكيل فرق نسائية ونقاط لتفتيش الهواتف

10 - أكتوبر - 2020 , السبت 10:55 صباحا
1180 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قرار حوثي بمنع وتجريم استخدام ”واتس آب“ وتشكيل فرق نسائية ونقاط لتفتيش الهواتف

الضالع نيوز/متابعات

أعلنت إحدى المحاكم الخاضعة لميليشيا الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن، مهلة مدتها أسبوع لجميع المواطنين لإزالة تطبيق "واتس آب" من هواتفهم، على اعتبار أن استخدامه "جريمة مخلة بالآداب".

ونشرت وسائل إعلام محلية، وثائق تظهر أوامر النيابة العامة في بلدة جبلة التابعة أنه "أصبح داءً للمجتمع الإسلامي"، وتحوّل استخدامه إلى "إقامة العلاقات الجنسية غير المشروعة والخيانات الزوجية وتبادل المقاطع والأفلام الفاحشة".

وأعاد مغردون وناشطون نشر صور عن المذكرة الرسمية الصادرة الأربعاء، مشيرين إلى التطرف الذي يذكر بممارسات تنظيم "داعش"، ومذكرين بحوادث سابقة خلال السنوات الماضية، أظهر فيها الحوثيون تطرفاً دينياً مماثلاً، علماً أن "واتس آب" ليس أول تطبيق مراسلة يحاربه الحوثيون، ففي العام 2016 تم حجب تطبيق "تيليغرام" في البلاد.

وأوصت المذكرة بإدراج تطبيق التراسل "ضمن الأفعال المخلة بالآداب والمنافية للشريعة"، كما أمرت بتشكيل فرق نسائية لتفتيش هواتف النساء، وأمهلت المواطنين أسبوعاً واحداً لإزالة التطبيق، كما أمرت بالقيام بحملات تفتيش في محلات الهواتف النقالة.

بموازاة ذلك، حجبت شركة "تويتر" حساب تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الحوثيين، الأربعاء، لانتهاكه قواعد منصة التواصل الاجتماعي، فيما مازالت حسابات القياديين في الحركة نشطة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات