اليمن ومنظمة الفاو يبحثان أوجه التعاون المشترك في المجال الزراعي

28 - فبراير - 2014 , الجمعة 02:57 مسائا
2520 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ اليمن ومنظمة الفاو يبحثان أوجه التعاون المشترك في المجال الزراعي

الضالع نيوز/ متابعات
بحث وزير الزراعية والري المهندس فريد أحمد مجور، لدى لقائه المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) خوسية غرازيانو داسيلفا في العاصمة الايطالية روما ، اوجه التعاون المشترك بين اليمن والمنظمة في المجال الزراعي والأمن الغذائي.

وناقش الجانبان مبادرة المنظمة لإنشاء صندوق أمانة متعدد مصادر التمويل لدعم التنمية الزراعية والأمن الغذائي في اليمن ، ومشروع قطاع اللبان في اليمن الذي اعدته المنظمة بالتعاون مع وزارة الزراعة ،و مشروع زراعة محصول الكينوا الذي تم تدشين زراعته في بعض المناطق في عام ٢٠١٣.

وتناول الجانبان الجهود المشتركة لمكافحة الجراد الصحراوي الذي ظهر في اليمن وخاصة في بعض مناطق سهل تهامة و مكافحة الآفات الزراعية الأخرى مثل حفار الطماطم(توتا أبسلوتا) وسوسة النخيل.

كما بحثا في مشكلة اللاجئين القادمين من دول القرن الأفريقي والذي يفوق عددهم اكثر من مليون لاجئ ،بالإضافة الى وجود اكثر من ٦٠٠ الف نازح جراء الصراعات والنزاعات الداخلية ،وما تشكله هذه المشاكل من عبء على الاقتصاد اليمني ، وأثرت بشكل كبير على حالة انعدام الأمن الغذائي جراء انخفاض الإنتاجية الزراعية في العديد من المناطق المتأثرة من تلك الصراعات .

وأكد المدير العام لمنظمة الفاو التزام المنظمة بتقديم الدعم الفني والاستشاري لليمن لتطوير القطاع الزراعي ،ودعم الجهود الرامية إلى تحسين الأمن الغذائي.

وقال إن مبادرة إنشاء صندوق أمانة خاص بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي في اليمن يهدف إلى حشد الدعم المالي اللازم من قبل الدول المانحة وفي مقدمها الدول الخليجية ،بما يسهم في تحسين معدلات انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية المتأثرة بالوضع السياسي والاقتصادي وانخفاض الإنتاجية الزراعية في اليمن .


حضر اللقاء سفير اليمن في روما ومندوب اليمن الدائم لدى المنظمات الدولية العاملة في إيطاليا السفير خالد عبد الرحمن الأكوع .

سبأ

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء