صحة الضالع تحذر من مادة سامة تسبب الاختناق والوفاة

27 - أبريل - 2021 , الثلاثاء 07:12 مسائا
1440 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ صحة الضالع تحذر من مادة سامة تسبب الاختناق والوفاة

الضالع / خاص

أصدر مكتب الصحة في محافظة الضالع اليوم بلاغاً تحذيرياً للمواطنين في مديريات المحافظة .

وقال البلاغ :" إن مكتب الصحة تكشف له أثناء تنفيذه صباح اليوم نزولاً ميدانياً إلى مديرية الحصين ، عن وجود مادة سامة يستخدمها ملاّك مزارع الدواجن في رش وتعقيم مزارعهم ".

وأضاف : إن هذه المادة هي الـ " فورمالين " التي يستخدمها مالكي مزارع الدواجن في رش وتعقيم مزارعهم ، وتسبب رائحتها الاختناق عند استنشاقها ، مبيناً أن هذه المادة السامة تنتشر مع الرياح وتصيب كل من يستنشقها من المواطنين بأعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا .

وأوضح البلاغ أن المناطق التي تتواجد فيها مزارع الدجاج في المحافظة لاسيما في مديرية الحصين شهدت في الاونة الأخيرة تصاعداً في حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا ، وهو مايؤكد أن لمثل هذه المادة السامة أضرار صحية مشابهة لفيروس كورونا .

وحذر البلاغ ملاّك مزارع الدواجن في المحافظة من استخدام مادة الـ " فورمالين " ، مؤكداً أن من يثبت تورطه في استخدام هذه المادة من ملاّك مزارع الدواجن خلال الأيام القادمة سيعرض نفسه للمسائلة القانونية بتهمة الإضرار بسلامة المجتمع .

وفي سياق متصل ، حذرت قوات الحزام الأمني في المحافظة أصحاب مزارع الدواجن من استخدام مادة الفورمالين السامة ، مؤكدةً أنها ستصدى لمن يخالف تعليمات مكتب الصحة بالسجن وإغلاق المكاتب ودفع غرامات مالية .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء