روسيا ترحب بنهج القيادة اليمنية في تنفيذ الاصلاحات السياسية السلمية

01 - مارس - 2014 , السبت 05:38 صباحا
1953 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ روسيا ترحب بنهج القيادة اليمنية في تنفيذ الاصلاحات السياسية السلمية

الضالع نيوز-صتعاء

- أعلنت وزارة الخارجية الروسية ان قرار مجلس الامن الدولي رقم 2140 بشأن اليمن يهدف الى دعم العملية السلمية في هذا البلد. وقالت الخارجية اليوم الجمعة تعليقا على اتخاذ القرار باجماع في المجلس، والذي كانت روسيا احد واضعيه ان "القرار يهدف
أعلنت وزارة الخارجية الروسية ان قرار مجلس الامن الدولي رقم 2140 بشأن اليمن يهدف الى دعم العملية السلمية في هذا البلد.
وقالت الخارجية اليوم الجمعة تعليقا على اتخاذ القرار باجماع في المجلس، والذي كانت روسيا احد واضعيه ان "القرار يهدف الى دعم تنفيذ عملية الانتقال السياسي المستمرة منذ أكثر من عامين في اليمن، والتي يجريها اليمنيون انفسهم بمساعدة دولية وفق مبادرة مجلس تعاون دول الخليج وقراري مجلس الامن 2014 و2051". وأكدت ان القرار "يعكس ضرورة تنفيذ الاتفاقيات المتخذة خلال مؤتمرالحوار الشامل باجماع ممثلي كافة الاحزاب السياسية ومنها اجراء استفتاء حول مشروع الدستور الجديد والانتخابات الرئاسية والبرلمانية".
واشارت الوزارة في الى احتواء القرار على "الدعوة لكل المجموعات السكانية، بما فيها الحركات الشبابية والمنظمات النسائية، للاستمرار في المشاركة بالعملية السياسية.. ونوهت بأن "القرار ينظر في تشكيل لجنة حول العقوبات في الجمهورية اليمنية والتي سيكون من واجباتها دراسة وشمل الاشخاص الذين يمارسون نشاطا موجها الى اعاقة ووقف العملية السياسية في البلد في قائمة العقوبات، حيث ستفرض عليهم عقوبات مالية وسيمنعون من السفر".
واختتمت الخارجية ، مؤكدة ان "روسيا ترحب بالنهج الثابت للقيادة اليمنية الهادف لاستقرار الوضع في البلاد في اطار الاصلاحات السياسية السلمية، وسنستمر بتقديم المساعدة الضرورية في هذه المرحلة المصيرية للتحول الديمقراطي في المجتمع اليمني".

* روسيا اليوم

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات