رئيس مركز أبعاد للدراسات:عبدالسلام محمد : تدشين الحوثيين للعنف في الجوف بعد ساعات من صدور القرار الأممي حماقة من قادة الحركة

01 - مارس - 2014 , السبت 09:36 صباحا
2622 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رئيس مركز أبعاد للدراسات:عبدالسلام محمد : تدشين الحوثيين للعنف في الجوف بعد ساعات من صدور القرار الأممي حماقة من قادة الحركة

الضالع نيوز-صنعاء
اعتبر الكاتب والمحلل السياسي ورئيس مركز ابعاد للدراسات عبدالسلام محمد تدشين الحوثيين للعنف بمهاجمة نقاط عسكرية في الجوف ، بعد ساعات من إصدار قرار مجلس الأمن ، حماقة من حماقات قادة هذه الحركة التي لم تشعر بمدى خطورة استعمال العنف لعرقلة الانتقال السياسي السلمي في اليمن.

وأكد عبدالسلام في حديث خاص مع «الخبر» أن قرار مجلس الأمن حذر بوضوح الحوثيين من اللجوء للعنف لتحقيق أهداف سياسية، كما حذر من استمرار الجماعات المسلحة لتجنيد الأطفال، وهو ما أورده بشكل مباشر تقرير الخارجية الأمريكية حول الاتجار بالبشر 2013 الذي اتهم الحوثيين بالاسم أنهم يجندون الأطفال.

وقال إن «استمرار الحوثيين في رفضهم للانتقال السياسي السلمي الذي وصفه تقرير مجلس الأمن أنه السيناريو الأفضل لليمن وللأمن الاقليمي والدولي معلنا خضوعهم للعقوبات الدولية المحددة في القرار والمستمد قوة تنفيذها من الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة».

وأوضح عبد السلام أن الانتقال السياسي السلمي للسلطة وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية أضيف لها مشروعية مخرجات الحوار الوطني حسب نص قرار مجلس الأمن ، مشيرا إلى أن هناك بنود في مخرجات لحوار الوطني تلزم الدولة لبسط سيادتها على كامل أراضيها، وتفكيك الجماعات المسلحة وتسلم الآليات الثقيلة والمتوسط وتشجيعها للاندماج في العمل السياسي ومنع انشاء جماعات ذات سمات مناطقية أو مذهبية أو غير ذلك.

واختتم رئيس مركز ابعاد حديثه لـ «الخبر» إنه «لم يعد للحوثيين من مبرر في استمرار حالتهم العسكرية، والأهم أن عليهم الالتزام بالقرارات الدولية، لا العودة للمربع صفر من خلال استهداف رجال الجيش، لأن معنى ذلك هو مواجهة العالم، وأن أي حرب يخوضها الجيش ضدهم ستكون حربا مشروعة ومستمد شرعيتها من تلك القرارات».
الخبر

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات