أمن أبين يفكك “خلية حوثية

17 - أكتوبر - 2021 , الأحد 10:32 مسائا
1044 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أمن أبين يفكك “خلية حوثية



الضالع نيوز / ابين

أعلنت قوات الأمن في محافظة أبين (جنوب اليمن) عن تفكيك خلية حوثية في مديرية الوضيع، مسقط رأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقال بيان لقوات الأمن بمحافظة أبين،” إن الإطاحة بالخلية الحوثية تم بعد “عمل استخباتي قاد إلى كشف الخلية ونشاط أفرادها الذين يعملون لصالح جماعة الحوثي.

وداهمت قوات الأمن في أبين، مساء السبت، قرية “الكمع” بمنطقة السواد بمديرية الوضيع، بعد بلاغ عن خلية استخباراتية تعمل لصالح “نشر الفكر الحوثي”، بحسب البيان.


وأوضح البيان أن قوات الأمن اشتبكت مع عناصر الخلية؛ ما أسفر عن مقتل أحد أفرادها فيما تم القبض على سبعة أخرين من عناصر الخلية الحوثية.

وشارك عدد من أهالي المنطقة في الهجوم على مكان الخلية الحوثية لتعزيز رجال الأمن، حيث استمرت العملية ساعات وأصيب فيها ثلاثة من أفراد الأمن قبل اقتحام مقر الخلية وتحريز موجوداته.


وأشار البيان الأمني الى أنه تم العثور على شعارات حوثية، وعدد من الملازم “المتطرفة”، حد وصفه، والصواعق المتفجرة وصور قتلى حوثيين تحتفظ بهم هذه الخلية.

وكانت قوات الأمن في محافظة أبين قبضت قبل أيام على مطلوب أمني يعمل لصالح الحوثيين في ذات المنطقة بعد متابعة وعمليات رصد وتحري واسعة قامت بها قوات الأمن.

وكشفت التحقيقات مع المطلوب الأمني أنه كان يعمل مسؤلا أمنيا لدى جماعة الحوثي، ويقود نقطة تفتيش أمنية في محافظة البيضاء، كما تم تعيينه مسؤلا أمنيا عن مديرية الوضيع من قبل الجماعة.

واعتبر بيان إدارة أمن أبين هذه العملية النوعية ضربة قاصمة لجماعة التطرف الحوثية التي تحاول نشر افكارها في المنطقة.

وحذرت إدارة أمن أبين كل من تسوّل له نفسه التستر على مثل تلك الجماعات الإجرامية وتوعدت بمداهمة كافة الأوكار التي تصل منها بلاغات بمأوى تلك العصابات دون تردد

الضالع نيوز - متابعة خاصة قال رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ علي الجرادي، "إن التكتل الوطني الواسع الذي يجري الإعداد لتشكيله سيعمل على دعم ومساندة مجلس القيادة والحكومة في مواجهة الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.وأشار الجرادي إلى أن الأحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء