المفوضية الأوروبية: 68 مدنيا على الأقل لقوا حتفهم بـ ‎اليمن خلال شهر يونيو فقط، بينهم 21 طفلا

13 - يوليو - 2022 , الأربعاء 01:56 مسائا
1318 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المفوضية الأوروبية: 68 مدنيا على الأقل لقوا حتفهم بـ ‎اليمن خلال شهر يونيو فقط، بينهم 21 طفلا

الضالع نيوز/متابعات

قالت المفوضية الأوروبية إن ثمانية وستين مدنيا على الأقل قتلوا في اليمن، خلال يونيو/ حزيران الماضي فقط، بينهم واحدٌ وعشرون طفلا، بانفجار ألغام وقذائف من مخلفات الحرب. 
وأضافت إدارة الحماية المدنية وعمليات المساعدات الإنسانية التابعة للمفوضية أنه، على الرغم من انخفاض عدد الضحايا المدنيين منذ بدء الهدنة بسبب وقف العمليات العسكرية، إلا أن الانتشار الواسع للألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب في اليمن لا يزال يمثل خطرا كبيرا على المدنيين، لا سيما النازحين.
وحذّر البيان من المخاطر المتزايدة للألغام والمتفجّرات على حياة المدنيين، التي قال إنها تعد أحد العوائق التي تحول دون وصول المساعدات الإنسانية.
وأكد أن إزالة الألغام والمتفجرات تعد أولوية في اليمن، وتقوم إدارة الحماية المدنية الأوروبية بتمويل العديد من الشركاء الذين يقدمون التوعية بمخاطر الألغام ومساعدة الناجين من الحوادث الناجمة عنها.
ولم يشر التقرير إلى الجهة التي تقف خلف زراعة الألغام في اليمن، أو الأسباب التي سقط فيها المدنيون خلال فترة الحرب بالقنص المباشر والاستهداف بالقذائف.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات