تقرير حديث يوضح خسائر اليمن خلال سنوات الحرب ونائب البرلمان يحذر من ثورة جياع

13 - يوليو - 2022 , الأربعاء 02:09 مسائا
1712 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تقرير حديث يوضح خسائر اليمن خلال سنوات الحرب ونائب البرلمان يحذر من ثورة جياع

الضالع نيوز/متابعات
كشف تقرير حديث عن حجم خسارة اليمن بسبب هذا الحرب، التي قدرها بين مائة وسبعين مليارا ومائتي مليار دولار من ناتجه المحلي الإجمالي بين الأعوام ألفين وخمسة عشر إلى ألفين واثنين وعشرين الجاري، في حين غطت المساعدات ما بين عشرة واثني عشر في المائة من الاحتياجات.

وذكر تقرير صادر عن مركز الأبحاث العربي أنه رغم تقديم أكثر من عشرين مليار دولار من المساعدات الإنسانية، إلا أن الصراع والحرمان مستمران، ولا يزال أكثر من نصف اليمنيين يعانون من الجوع.

ولفت إلى أنه تضاعفت، منذ العام ألفين وأربعة، عشر ساعات العمل المطلوبة لدفع ثمن الغذاء والمعيشة، للعمالة غير الماهرة، كما تبخّرت فرص العمل، وانهارت قيمة الريال اليمني بنسبة تصل إلى ثمانين في المائة.

ووضع التقرير توصيات للحد من تبعات النزيف المستمر للاقتصاد اليمني، منها الحاجة إلى توفير الفرص بهدف إنتاج أنواع متعددة من مخرجات الإنتاج المحلي، وأهمية توفير الطاقة الكهربائية، إضافة إلى خفض الإنفاق على استيراد الديزل.

في السياق، حذّر نائب رئيس مجلس النواب، المهندس محسن باصرة، من وصول شرارة ثورة الجياع في سريلانكا إلى اليمن.

وقال باصرة، في تغريدات على حسابه بتويتر، إن الشعب لن يصبر أكثر مما صبر، لافتا إلى أن ثورات الجياع الحاصلة في سريلانكا قد تصل شرارتها إلى اليمن، ولن تبقى معها الشرعية ومكوناتها، ولا الحوثيون، ولا المجلس الانتقالي، ولا المكتب السياسي للمقاومة.

وطالب المكونات بأن تكون صاحبة إرادة وإدارة في إنقاذ الشعب والوطن، مؤكدا أن المواطنين أُنهكوا في كل مناطق اليمن.

وبيّن أن الهدنة وتمديدها أوقفا النزيف، داعيا إلى هدنة دائمة وجلوس القيادات على طاولة الحوار دون شروط وتعالٍ.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات