قطر تشتري قسماً في أقدم بنك بالعالم بـ 524 مليون دولار

04 - مارس - 2014 , الثلاثاء 07:04 صباحا
2183 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ قطر تشتري قسماً في أقدم بنك بالعالم بـ 524 مليون دولار

الضالع نيوز- صنعاء

أعلنت مؤسسة "مونتي دي باشي دي سيينا" عن وجود مفاوضات مع جهاز قطر للاستثمار من أجل الاستحواذ على حصة تتراوح نسبتها بين 15 و20 بالمئة من أسهم المؤسسة التي تعد ثالث بنك إيطالي بسعر يتراوح بين 280 و380 مليون يورو (386 و524 مليون دولار).

وذكرت صحيفة "الحياة" السعودية نقلاً عن صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن البائع يرغب في الحصول على مبلغ يناهز 490 مليون يورو، ما قد يشجع جهاز قطر للاستثمار على تأجيل هذه الخطوة والتوجه نحو الحصول على أسهم في بنكين آخرين في إيطاليا هما بنك "بوبولاري" وبنك "كاريجي".

وعبر العضو المنتدب لمؤسسة "مونتي دي باشي دي سيين" فابريزيو فيولا عن أمله في أن تسفر الجولة الجديدة من المفاوضات عن تحقيق الأهداف المرجوة.

وقالت رئيس مجلس إدارة المؤسسة "أنطونيلا المنسي" إن هناك مفاوضات مع قطر والتي تأتي عقب رفض مجلس الإدارة زيادة في رأسمال البنك بقيمة 3 مليارات يورو.

وأضاف المصدر ذاته أن قطر ترغب في الدخول في رأسمال أقدم بنك في العالم، خاصة مع إعلان رئيس المؤسسة أليساندرو بروفومو في أكتوبر/تشرين الأول 2013 عن وجود رغبة في فتح رأسمال المؤسسة لأحد الصناديق الأجنبية.

وقالت صحيفة "الحياة" إن وضعية ثالث بنك في إيطاليا تبقى هشة وفق العديد من المراقبين خاصة مع وجود 20 مليار يورو ديون ذات مخاطر ومحفظة استثمارية قيمتها 26 مليار يورو مكونة أساساً من سندات خزينة.

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء