بيانات رسمية: 120 مليون برميل فاقد اليمن من النفط والغاز

04 - مارس - 2014 , الثلاثاء 07:10 مسائا
2507 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ بيانات رسمية: 120 مليون برميل فاقد اليمن من النفط والغاز

النفط في اليمن
يدعو مسؤول في شركة صافر الى إعادة ترتيب قطاع النفط والغاز في اليمن ، حيث يعاني من مشاكل عديدة أهمها نفط الكلفة والفاقد النفطي والاختلالات الإدارية والأمنية
الضالع نيوز – صنعاء:

كشفت بيانات رسمية حصلت عليها "الثورة" ان الفاقد النفطي والغاز المنزلي من احتياطيات قطاع 18 نتيجة تصدير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي الى ميناء بالحاف يقدر بحوالي 50 مليون برميل من النفط الخام وحوالي 70 مليون برميل من الغاز المنزلي ، بالإضافة الى انتهاء العمر الافتراضي لميناء التصدير العائم في رأس عيسى .

ويدعو مسؤول في شركة صافر الى إعادة ترتيب قطاع النفط والغاز في اليمن ، حيث يعاني من مشاكل عديدة أهمها نفط الكلفة والفاقد النفطي والاختلالات الإدارية والأمنية .

وتغطي صافر احتياجات السوق المحلية من الغاز المنزلي بنسبة 100% ، حيث تنتج نحو 30 الف طن.

ويصل انتاج قطاع صافر النفطي حاليا الى 35 ألف برميل نفط يوميا ، بالإضافة الى 30 الف برميل غاز منزلي يوميا ، ومليار و200 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي يصدر الى بلحاف أي ما يعادل 200 الف برميل نفط مكافئ .

وتؤكد صافر أنها تنتج حاليا 90 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي لمحطة مأرب الغازية ، ما يعادل 15 الف برميل نفط مكافئ.

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء