قال ان قرارت حكومة الوفاق مخالفة للقوانين مصدر اعلامي بمكتب محافظ الضالع يؤكد تمرده ويرجع الاسباب لاختلاف في وجهات النظر

08 - ديسمبر - 2013 , الأحد 10:16 مسائا
2656 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ قال ان قرارت حكومة الوفاق مخالفة للقوانين مصدر اعلامي بمكتب محافظ الضالع يؤكد تمرده ويرجع الاسباب لاختلاف في وجهات النظر

مبنى محافظة الضالع
الضالع نيوز / الضالع
اكد مصدر اعلامي في مكتب محافظ الضالع صحة تمرد المحافظ على قرارات حكومة الوفاق موضحا أن ما حدث هو ان المحافظة قد تمسكت بحقها المكفول بقانون السلطة المحلية وجسدتها التوجيهات الرئاسية والوزارية وتم حسمها مع وزير الإدارة المحلية في حينه على حد قولة .
مرجع اسباب ما حدث الى اختلاف في وجهات النظر .
جاء ذلك في بلاغ صحفي نشر على الموقع الرسمي لوكالة الانباء اليمنية سبأ

الضالع نيوز ينشر ما ورد على لسان المصدر الاعلامي نصا كما ورد :
أعرب مصدر إعلامي بمكتب محافظ الضالع عن استغربه لما تناولته بعض الصحف والمواقع الإخبارية عن تمرد المحافظ حسب زعمها على قرارات الحكومة وعدم تمكين بعض المعينين بقرارات تكليف بالمديريات.

وبين المصدر الإعلامي أن ما ورد في تلك الصحف والمواقع الاخبارية قد جاء متأخرا لاختلاف سابق لوجهات النظر بسبب التعيينات دون الرجوع الى المحافظة والتي تم الفصل بها من قبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوه من خلال مذكرته الصادرة برقم 4399 بتاريخ 17/7/2013 والمتضمنة توجهاته لوزير الإدارة المحلية بشان ايقاف اي قرارات بالتكليف من لديهم بالمخالفة للتعاميم المشار إليها واعتبارها كان لم تكن، بالإضافة الى ما تلاها من تعاميم وزاره الإدارة المحلية رقم 3606 بتاريخ 25/11/2013م بناء على توجيهات فخامه الاخ الرئيس عبدربه منصور هادى رئيس الجمهورية رقم 3973 بتاريخ 28/10/2013وتعامييم رئيس مجلس الوزراء الموجهة للأخوة الوزراء والمحافظين والمتضمنة عدم اصدار أي قرارات تعيين جديده بالمحافظات او إجراء التدوير الوظيفي بين مكاتب الوزارات إلا بعد التنسيق والتشاور مع المحافظين والاخذ بآرائهم والاستناد الى قانون السلطة المحلية، وهناك عدد من التعاميم الصادرة عن رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة الإدارة المحلية بذات الخصوص ومثل هذه القرارات التي تزعم تلك الصحف والمواقع تجاهلها من قبل المحافظ كانت بالأساس مخالفة لكل القرارات والقوانين واللوائح سالفة الذكر.

واشار المصدر أن المحافظة وقد تمسكت بحقها المكفول بقانون السلطة المحلية وجسدتها التوجيهات الرئاسية والوزارية وتم حسمها مع وزير الإدارة المحلية في حينه.

وقال المصدر الإعلامي ان المحافظة ممثلة بمجلسها المحلي والتنفيذي في تفاهم وانسجام مع قياده الوزارة وقد تلقت عددا من رسائل الشكر والتقدير في التزامها بتنفيذ القوانين وتسيير اعمالها المناطة بها على وجه الخصوص استيعابها للبرنامج الاستثماري وتنمية الايرادات وتوزيع حصص الموارد المشتركة على مستوى المحافظة.

ولفت المصدر الى ان ما تناقلته تلك الصحف والمواقع يأتي من باب التضليل على الرأي العام ومحاوله احداث شرخ بين المحافظة ووزارة الادارة المحلية.

وعبر المصدر في ختام تصريحه عن شكر وتقدير قيادة المحافظة والمجلس المحلى لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإدارة المحلية التي كممت الافواه التي حاولت وتحاول اشعال فتنة بالمحافظة والاصطياد بالماء العكر.

كما دعا المصدر كل وسائل الاعلام والصحف والمواقع الإخبارية توخي المصداقية ودقة المعلومة عند نشر مثل هذه الاخبار والدعايات الكاذبة والمظللة.

سبأ

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات