مشهور : لا مناص من الاستجابة الكاملة لتضحيات الشباب وعلينا الانتقال من الثورة إلى بناء الدولة

07 - مارس - 2014 , الجمعة 06:13 مسائا
2051 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مشهور : لا مناص من الاستجابة الكاملة لتضحيات الشباب وعلينا الانتقال من الثورة إلى بناء الدولة

حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان
مشهور : لا مناص من الاستجابة الكاملة لتضحيات الشباب وعلينا الانتقال من الثورة إلى بناء الدولة
الضالع نيوز | فؤاد محمد
أكدت حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان أنه لم يسبق للمرأة اليمنية أن كانت حاضرة في المجال العام كما هي اليوم".
جاء ذلك في كلمة لها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يقام تحت شعار "مساواة المرأة تقدم للجميع".


وعبرت مشهور تهانيها للمرأة اليمنية وكامل أفراد الأسرة اليمنية الصغيرة والكبيرة داخل الوطن بود وسلام وخير وأمان .. كما هنأت المرأة العربية وكل نساء العالم.
وأكدت مشهور - في كلمتها - أن المرأة اليمنية حضرت في مؤتمر الحوار الوطني وكان بجانبها أشقائها الكرام الذين أفسحوا لها المجال ورحبوا بحضورها واحترموا نضجها وفكرها وطرحها ، ولم يكن همها قضية المرأة أو مشكلاتها بل تحملت مسؤولية الدفاع عن كل قضايا الوطن.
وطالبت نساء ورجال اليمن أن ينتقلوا من الثورة إلى بناء الدولة .. مؤكدة أن هذه المرحلة "هي الأصعب"، لكنها أكدت أنها لن تكون صعبة أمام صلابة اليمنيين وقدراتهم الخارقة على الصبر والتحمل والخروج دائماً منتصرين في كثير من الملمات.


وأضافت: "لا نشك للحظة واحدة أن الدستور الجديد سيجسد حقوق جميع الأفراد كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً ، أصحاء ومعاقين ، حاضرين ومهمشين وهذا هو جوهر المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية التي دفع من أجلها خيرة شباب الوطن أغلى التضحيات".
وأكدت أنه "لا مناص من الاستجابة الكاملة لتضحيات شباب الوطن بتجسيد حقوق الإنسان في الدستور الجديد تجسيداً كاملاً مع تركيز على حقوق المرأة والشباب والأطفال والمعاقين والمهمشين".
واعتبرت مشهور في كلمة - تلقى "الثورة نت" نسخة منها - تعليم البنات يعني تعليم الأمة" .. معتبرة تعليم الفتاة هو حجر الزاوية في النهوض بالأمة وتحقيق التنمية.
وأضافت "لا مجال للحديث عن تنمية و50% من الموارد البشرية لا تنال نصيبها من الاهتمام تعليماً وتدريباً لأن الاستثمار في الإنسان هو الربح الأكيد وهو الذي بدوره سيخلق المعجزات".
وأكدت أن بإمكان المرأة أن تلعب أهم الأدوار في نبذ العنف واللجؤ للوسائل الآمنة في حل النزاعات والصراعات لأنهن أكثر المخلوقات اللاتي اكتوين بنيران العنف والصراع.
ودعت مشهور في كلمتها كل المهتمين والمناصرين لحقوق المرأة بالعمل على تقديم مايمكن تقديمه للمرأة الريفية بصورة خاصة كي تتعلم وتتحسن صحتها وتنال نصيبها من الاهتمام لتنتج وتبدع.
وأكدت أن لدى المرأة الريفية المقومات للقيام بواجبها النهضوي إذا ما وجهنا وسخرنا جهودنا للالتفات لها وهي تعمل بصمت ودون ضجيج.


الثورة نت.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات