أطعمة تنشط عملية التذكر لدى الأطفال

07 - مارس - 2014 , الجمعة 09:42 مسائا
2468 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ أطعمة تنشط عملية التذكر لدى الأطفال

أطعمة تنشط عملية التذكر لدى الأطفال
الضالع نيوز | متابعات
أثبتت دراسة غذائية أن اتباع بعض السلوكيات اليومية بصفة مستمرة، من شأنها أن تؤدي إلى زيادة قدرات التركيز والذكاء لدى الطفل، بدءا من مرحلة الرضاعة الطبيعية، التي تعد من أهم الأسس التي يجب عدم التهاون بها، والتي تمثل مرحلة البناء والتأسيس الأولى من عمره، حيث تستمر معه آثارها على المدى الطويل نظرًا إلى ما يحتويه حليب الأم من عناصر ومكونات هامة في نمو جسم الطفل ومخه، وتحديدًا عنصر”DHA” المسؤول عن نمو المخ وصحته، وتوصلت الدراسات الحديثة إلى أهمية هذا العنصر الذي يصل إلى مخ الطفل بسهولة أكثر من الموجود في الحليب الصناعي، الذي أثبتت الدراسة خطورته.
كما أثبتت خطورة التعجيل بتقديم الطعام الصلب للطفل للتخلي عن الرضاعة الطبيعية في عدم تكوين جميع أجزاء الجسم بشكل طبيعي وقوي، خاصة جهاز المناعة الذي يمثــل درع الوقاية للطفــل من الأمراض والبكتيريا التي يصاب بها نتيجة ضعف جهاز المقاومــة لديــه وأيضــًا المخ.

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء