الانسي: السلاح الذي بيد الحوثيين سينتزع منهم انتزاعا

08 - مارس - 2014 , السبت 04:13 مسائا
1898 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الانسي: السلاح الذي بيد الحوثيين سينتزع منهم انتزاعا

الضالع نيوز - صنعاء

أكد الناشط السياسي والحقوقي اليمني خالد الآنسي أن الأسلحة التي بيد جماعة الحوثي ستنتزع انتزاعا لأنهم لم يمتلكوا السلاح من أجل أن يسلموه بدليل أنهم يخوضون حالياً مواجهات خارج مناطق كانوا يدعون أنهم يدافعون فيها عن أنفسهم حتى يتمكنوا من إقامة دولتهم أو إقليما خاصا بهم"

وأشار الآنسي في تصريحات لصحيفة "الكويتية" إلى أن الموجهات في الجوف هي بين الحوثيين ورجال القبايل وليست مع الإصلاحيين , موضحاً أن “الحوثيين يصورون المعركة على أساس أنها مع الإصلاح ليحصلوا على الدعم مستفيدين من حالة السخط الإقليمي ضد الإخوان, لأنه لا يوجد قرار سياسي من الإصلاح لخوض مواجهات معهم".

واتهم الآنسي الحوثيين الذين رفضوا قرار تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم, بأنهم طلبوا ضم محافظتي الجوف, الغنية بالنفط, وحجة, التي يوجد فيها ميناء ميدي, إلى إقليم أزال لابتزاز الدولة, حتى يكون لهم إقليم غني بالثروة مع ميناء يضمن لهم الحصول على الأسلحة من إيران لمواصلة حروبهم, مؤكدا أن معركتهم لن تنتهي إلا بإسقاط النظام الجمهوري وعودة النظام الملكي.


وأكد أن "هدف الحوثيين من تلك المواجهات وما سبقها من مواجهات في منطقتي أرحب وحاشد هو إعادة الدولة الامامية”.

وأضاف أن “لدى الحوثيين مشروع دولة وهم يسعون لإستعادة ما يرون أنه حق للهاشميين وللإمام علي بن أبي طالب وذريته, ويسعون إلى تحقيق ما التزموا به لإيران لإقامة دولة في الشمال وتقويض النظام الجمهوري في اليمن".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء