تويوتا تعتزم استثمار 48 مليون دولار في عدن بدءاً من الشهر القادم

10 - مارس - 2014 , الإثنين 03:45 مسائا
1747 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تويوتا تعتزم استثمار 48 مليون دولار في عدن بدءاً من الشهر القادم

تويوتا تعتزم استثمار 48 مليون دولار في عدن بدءاً من الشهر القادم
الضالع نيوز |عدن
تعتزم شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات ووكيلها في اليمن استثمار نحو 48 مليون دولار في مشروع بالمنطقة الحرة في عدن جنوبي اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية يوم الأحد إنه تم توقيع اتفاقية تأجير لمشروع مركز تخزين وتوزيع سيارات ومحركات على مساحة 100 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية تزيد على 48 مليون دولار خلال السنة الأولى من المشروع الذي سيبدأ تنفيذه خلال شهر.


وقال عبد الجليل الشعيبي رئيس المنطقة الحرة بعدن ان هذا المشروع الذي يقام في القطاع "جي" أكبر قطاع استثماري في المنطقة الحرة سيعمل على زيادة الإيرادات للسلطة المحلية بعدن وجذب خطوط ملاحية جديدة تنشط الميناء والحركة الجمركية والضريبية بالمحافظة.


وأشار إلى ان المشروع سيفتح آفاقا واسعة للحركة الملاحية لتجعل مدينة عدن مركزا رئيسيا لاستقبال وتوزيع السيارات وقطع غيارها في الشرق الاوسط وسيوفر فرص عمل محلية .


ولوحظ مع بداية 2014 بدء عودة الطلب على منح تراخيص استثمارية جديدة و تدفق لاموال المانحين جاء ذلك بعد اتفاق الاطراف السياسية اليمنية و توقيع وثيقة الحوار اليمني التاريخية و توقع عودة الهدوء لبيئة الاستثمار في اليمن بعد موجة احتجاجات عارمة شهدتها اغلب مدن اليمن منذ عام 2011 .

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات