صناع النهضة تختتم مشروع بأبين ممول من اليونيسيف

10 - مارس - 2014 , الإثنين 05:44 مسائا
2319 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ صناع النهضة تختتم مشروع بأبين ممول من اليونيسيف

صناع النهضة تختتم مشروع بأبين ممول من اليونيسيف
الضالع نيوز | خاص

احتفلت منظمة صناع النهضة أمس الاثنين (10/3) باختتام فعاليات مشروع بدأته في نوفمبر الماضي بتمويل من منظمة الامم المتحدة للأمومة والطفولة ( اليونسف)، استهدف 15 مدرسة مديريتي خنفر وزنجبار بمحافظة أبين.
وقالت مديرة المشروع حنان نخع أن المشروع استهدف المجال التربوي، للمساهمة في إيجاد بيئة تعليمية نوعية، وأوضحت أن محيط عمل المشروع الذي أطلق عليه "سلوكي صنع أفكاري"، كان في 15 مدرسة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين.


وأكدت مديرة المشروع أن 45 مدرساً ومدرسة ساهموا في البرنامج، تم تدريبهم في مهارات "الإتصال والتواصل" بالإضافة إلى برامج حول "سوء التغذية، والإصحاح البيئي"، وذكرت أنه تم تشكيل 15 مجلس للآباء في المدارس المستهدفة، كما تم تدريب 375 أب وأم من أولياء أمور الطلبة في المنطقة المستهدفة.


وقالت مديرة المشروع " حرصنا على أن تشمل البرامج التدريبية مجالات عدة تسهم في إيجاد بيئة تعليمية مهيأة، حيث ثم إقامة حملات نظافة ومسابقات اهتمت بتكوين ثقافة صحية لدى المستهدفين" وأضافت " وانطلاقاً من العقل السليم في الجسم السليم، فقد أقمنا تطبيقات عملية على الطرق المثلى لغسل اليدين طيلة أيام المشروع، كما تم تقديم نماذج للتغذية الصحية التي تساعد الطالب على التعليم الجيد".
وبدأت صناع النهضة -ومقرها الرئيس في عدن- مشروع سلوكي صنع أفكاري في نوفمبر 2013م، ضمن المشاريع الممولة من (اليونيسيف) التي تنفذها المنظمة، واستمر لفترة أربعة أشهر، ولا يزال للمنظمة عدد من المشاريع بالتعاون مع منظمات دولية وجهات حكومية في أبين ولحج، وفي محافظة عدن.

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات