ماذا قال مخترع الشبكة العنكبوتية في عيدها الـ 25

13 - مارس - 2014 , الخميس 08:40 مسائا
2087 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنتدى الضالع ⇐ ماذا قال مخترع الشبكة العنكبوتية في عيدها الـ 25

ماذا قال مخترع الشبكة العنكبوتية في عيدها الـ 25
الضالع نيوز | وكالات
كان اختراعه جديدًا، وفّر لأشخاص مختلفين إمكانية تبادل المعلومات باستخدام أجهزة كمبيوتر مختلفة، إنّه خبير الكمبيوتر البريطاني، تيم بيرنرز لي، الذي توصل لهذا الابتكار في مثل هذا الشهر قبل 25 عاما.



وكي لا يختلط الأمر على أحد فإن الشبكة العنكبوتية ليست هي الإنترنت لكنها وسيلة لتبادل المعلومات عن طريق الإنترنت.



وجاءت الفكرة لبيرنرز لي عندما كان يعمل فى معمل الفيزياء سيرن في جنيف بسويسرا.



وقال المخترع: "كان ذلك في العام 1989 وكان الإنترنت موجود بالفعل، وكان بالإمكان إرسال بريد إلكتروني، لكن لم تكن هناك مواقع إلكترونية، وفضاء إلكتروني يمكنك الدخول عليه، وبدأ الأمر لأنني كنت محبطا، لم يكن ذلك موجودا كان الأمر مختلفا تماما، كان صعبا، كنت أتخيل نظاما يمكنك من النقر من موقع لآخر وكان ذلك مُغريا جدا حتى قررت تصميمه."



وبعد 25 عامًا، أصبح مليارات الأشخاص على مستوى العالم، يتبادلون المعلومات، والصور والتعليقات باستخدام الشبكة، وأوصلت الشبكة الناس من مختلف أرجاء العالم ببعضهم البعض ولكنها أوجدت كذلك تحديات عالمية جديدة مثل الأمان والخصوصية.



وأضاف: "نحتاج للتفكير في الأعوام الخمسة والعشرين المقبلة ونتأكد من أننا أرسينا مبادئ تستند إليها الشبكة، مبادئ الانفتاح والخصوصية، وعدم الخضوع للرقابة على سبيل المثال."



وأشار إلى أنّ "سهولة تبادل المعلومات على الشبكة أدت إلى تمكين الناس". وتابع أن "شبكة الإنترنت كانت مشروعا عالميا، وستظل كذلك على الدوام."



وأعرب عن فخره بروح التعاون على مدى الخمسة والعشرين عاما، وأمل بيرنرز لي أن "يرى الشبكة العنكبوتية مُتاحة وفي مقدور الجميع في مختلف أرجاء العالم".



(رويترز)

تهنئة لكل مجتهد نصيب..الطالب يوسف السبعي يجتاز مرحلة التحضيري كلية الطب عدن. بعث شقيق الطالب (يوسف محمود السبعي)(محمد) تهنىته الخاصة وذلك بمناسبة تجاوزه مرحلة التحضيري لكلية الطب بشري عدن. وقال محمد محمود السبعي في تهنئنته: بعد العناء والتعب والسهر اجتاز اخي الغالي يوسف محمود السبعي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات