اعداد 150 يمنية لتولي مناصب سياسية وادارة الحملات الإنتخابية تختتم بصنعاء

14 - مارس - 2014 , الجمعة 03:34 مسائا
2328 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ اعداد 150 يمنية لتولي مناصب سياسية وادارة الحملات الإنتخابية تختتم بصنعاء

اعداد 150 يمنية لتولي مناصب سياسية وادارة الحملات الإنتخابية تختتم بصنعاء

الضالع نيوز | صنعاء

اختتم اليوم برنامج القيادة النسائي فعاليته وأنشطته بمشاركة 150 امرأة من مختلف أنحاء الوطن من أجل تزويدهن بالمهارات والمعارف والأدوات الأساسية للترشح في مناصب سياسية وإدارة حملاتها.

ويهدف البرنامج الذي نفذه المعهد الديمقراطي الوطني والممول من قبل وكالة التنمية الأمريكية إلى مساعدة المشاركات على فهم النظام الانتخابي الجديد في اليمن، وتزويدهن بالوسائل التي ستساعدهن على الإبحار في مجال العمل السياسي والحزبي وبناء ملفات الترشح الخاصة بهن، بالإضافة إلى إعدادهن لمواجهة الكثير من التحديات الشخصية والمهنية التي تنتظرهن أثناء تسيير الحملات. والأهم من ذلك هو مساعدة النساء على اتخاذ القرار الشخصي للترشح لأي منصب سياسي في الفترات المقبلة.

وقالت الخنساء الشعبي المشاركة من لحج أنها سعيدة جداً بالمشاركة في هذا البرنامج المنفذ من قبل المعهد الديمقراطي الوطني والممول من وكالة التنمية الأمريكية، وأضافت أنها سعيدة جداً بالتعرف على النساء الأخريات الناشطات المشاركات اللاتي تشاركن معها خبراتهن وخلفياتهن وتجاربهن.

وأردفت أن برنامج القيادة النسائي قد ساعدها على ترتيب المعلومات التي كانت لديها ورسم لها الطريق لكي تصبح مرشحة قوية وذات ثقة؛ وقدرت المشاركة كل القائمين على البرنامج الذي زودها بالمعارف المفيدة التي ستستخدمها في بلدها.

من جانبها عبرت علا الأغبري من تعز عن ارتياحها للمشاركة في هذا البرنامج الذي لا يعتبر برنامجاً تدريبياً فحسب وإنما فرصة لتبادل الخبرات العملية أيضاً.

وقالت الأغبري أنها قد استفادت من النصائح المهنية التي طرحها الخبراء الأجانب من دول العالم المختلفة حيث وقد أبدت عزمها للمشاركة في انتخابات رئاسة اتحاد الطلاب في جامعتها بعد أن كانت مترددة في البداية.

وقد حملت المرحلة الأولى للبرنامج والتي استمرت لمدة خمسة أيام عنوان “الاستعداد للترشح” وهي عبارة عن أكاديمية لبناء المهارات الأساسية للقيادات السياسية ومعالجة التحديات التي تواجه المرأة كمرشحة؛ حيث قام مجموعة من الخبراء الدوليين والمسؤولين المنتخبين والمتخصصين في مجال إدارة الحملات الانتخابية وخلال هذه الدورة، قام مجموعة من الخبراء الدوليين والمسئولين المنتخبين والمتخصصين في مجال إدارة الحملات الانتخابية بتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات ووجهات النظر الشخصية والمهنية حول مواضيع الترشح والتحديات أمام المرشحين ابتداء من العثور على الموارد المطلوبة وانتهاء ببناء التحالفات والتواصل على نحو فعال.

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات