إيقاف عمليات البحث الطائرة الماليزية التي تشارك فيها 14 دوله 57 سفينة 46 طائرة عقب اكتشاف لغز اختفائها

15 - مارس - 2014 , السبت 08:27 مسائا
2057 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ إيقاف عمليات البحث الطائرة الماليزية التي تشارك فيها 14 دوله 57 سفينة 46 طائرة عقب اكتشاف لغز اختفائها

إيقاف عمليات البحث الطائرة الماليزية التي تشارك فيها 14 دوله 57 سفينة 46 طائرة عقب اكتشاف لغز اختفائها



الضالع نيوز ـ دب أ :

أعلن التلفزيون الرسمي في الصين، اليوم السبت، استناداً إلى مصادر لم يفصح عنها في العاصمة الماليزية كوالالمبور، أن طائرة الخطوط الماليزية المفقودة منذ أسبوع، تعرضت للاختطاف وفقاً لتصورات المحققين.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رئيس الوزراء الماليزي، نجيب عبد الرزاق، قوله اليوم في كوالالمبور إن المحققين في واقعة الطائرة وهي من طراز بوينج 777-200، التي كانت متجهة إلى بكين، وعلى متنها 239 شخصاً، يعتقدون أنها غيرت مسارها باتجاه شمال غرب، مشيراً إلى أنه من المرجح بقوة أن يكون قد تم إغلاق أنظمة الاتصالات على متن الطائرة بصورة متعمدة.

وأشار “عبدالرزاق” إلى وقف عمليات التفتيش الواسعة، التي تشارك فيها 14 دولة، في بحر جنوب الصين، حيث “تلاشت” الطائرة، وانتقالها إلى ممرات مائية أخرى تشمل حدود كازخستان-تركمانستان ومن إندونيسيا حتى جنوبي الهند.

وتابع رزاق: “السلطات الماليزية أعادت تركيز التحقيق حول الطاقم والركاب فالأدلة تتسق مع تصرف متعمد من قبل شخص ما على متن الطائرة.”

ولم يؤكد رئيس الحكومة الماليزية فرضية تعرض الطائرة للاختطاف، غير أنه صرح بأن كافة الاحتمالات قيد التحقيق.

واختفت طائرة البوينج “777 تماما، وعلى متنها 239 شخصا، عقب إقلاعها من كوالالمبور في طريقها إلى بكين، في 8 مارس الجاري، دون أن يتضح مصيرها أو من يقف خلف اختفائها، إلا أن التكهنات الأولية تركزت على “كارثة” انتهت في بحر جنوب الصين.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات