وزير الصناعة: تحول اليمن إلى دولة اتحادية سيحسن الوضع الاقتصادي للبلاد

17 - مارس - 2014 , الإثنين 09:34 صباحا
2221 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ وزير الصناعة: تحول اليمن إلى دولة اتحادية سيحسن الوضع الاقتصادي للبلاد

الضالع نيوز-متابعات

أكد وزير الصناعة والتجارة، سعد الدين بن طالب، أن تحول اليمن إلى دولة اتحادية سيكون له أثر كبير في تحسن الوضع الاقتصادي بالبلاد.

وأشار خلال افتتاحه امس في صنعاء، أعمال اللقاء السنوي الأول لقيادات المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت، إلى أن التحولات التي تشهدها وتواجهها اليمن في مختلف المجالات، وأهمها هو تطبيق مخرجات الحوار الوطني والتحول إلى دولة اتحادية والذي سيكون لها اثر كبير في تحسن الوضع الاقتصادي في البلاد ومنها صناعة الاسمنت.

وفيما أوضح، أن التحديات التي تواجه المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت وأهمها الوقود وإخراج مصنع باجل إلى العمل، أشار إلى توجه نحو استخدام بدائل لمادة المازوت وتغيير منظومة الوقود بمنظومة الوقود الأرخص وذلك لتخفيض تكاليف الإنتاج مما سيساعد على البقاء في المنافسة في السوق و بأسعار مناسبة للمستهلك.

كما أكد أن المسائل الفنية التي تحول دون المؤسسة قد تم معالجتها، داعيا مسؤولي المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت إلى الخروج برؤية واضحة تحدد مستقبل المؤسسة في المنافسة في السوق في ظل التغيرات والتطورات الحاصلة في مختلف المجالات.

وأكد بن طالب، وجود تحسن كبير في الإنتاج خلال العام الماضي ، معربا عن أمله في أن يستمر ذلك خلال العام الجاري والأعوام القادمة.

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء