الشرطة تقتحم مقر مؤتمر لتحالف الشرعية بمصر

18 - مارس - 2014 , الثلاثاء 02:27 مسائا
1885 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ الشرطة تقتحم مقر مؤتمر لتحالف الشرعية بمصر

الضالع نيوز-وكالات

اقتحمت قوات مشتركة من الجيش والشرطة مقر حزب الاستقلال في القاهرة الثلاثاء، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر صحفي للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بشأن مجزرة رابعة العدوية.

وتمت محاصرة مقر الحزب قبل أن تعتقل قوات الأمن عددا من المتواجدين داخله، من بينهم أعضاء في التحالف الوطني لدعم الشرعية, وصحفيون تواجدوا لتغطية المؤتمر الصحفي.

وكان التحالف دعا لمؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء للرد على تقرير أصدره المجلس القومي لحقوق الإنسان بشأن فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة في 14 أغسطس/آب.

وأعلن المجلس أمس الاثنين أن 632 شخصا -بينهم ثمانية من عناصر الأمن- قتلوا وأصيب 1492 أثناء فض الاعتصامين، إلا أن التحالف يؤكد أن عدد القتلى يفوق ذلك بكثير.

يذكر أن عشرات الآلاف من أنصار مرسي بدؤوا في 28 يونيو/حزيران 2013 اعتصامين في منطقة رابعة العدوية بضاحية مدينة نصر شرق القاهرة وميدان نهضة مصر في الجيزة جنوب العاصمة المصرية لدعم مرسي ضد مظاهرات خرجت في 30 يونيو/حزيران انتهت بعزله بانقلاب عسكري مساء 3 يوليو/تموز.
المصدر:الجزيرة

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات