راجح بادي: الداخلية تعرفت على الجهة المنفذة لهجوم "حضرموت"..واستراتيجية لإنهاء الاختناقات في المشتقات النفطية

26 - مارس - 2014 , الأربعاء 12:19 مسائا
1917 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ راجح بادي: الداخلية تعرفت على الجهة المنفذة لهجوم "حضرموت"..واستراتيجية لإنهاء الاختناقات في المشتقات النفطية

الضالع نيوز - سبأ
أعلن الناطق الرسمي باسم رئاسة الوزراء راجح بادي أن وزارة الداخلية تمكنت من معرفة الجهة التي تقف وراء الهجوم على نقطة أمنية بمحافظة حضرموت (شرق اليمن).

وقال بادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي "إن اللجنة المكلفة بالتحقيق في الهجوم "توصلت إلى خيوط رئيسة في القضية وتم معرفة الجهة التي تقف ورائها ستعلن عنها وزارة الداخلية خلال الأيام القليلة القادمة عند استكمال التحقيق الذي هو في مراحله الاخيرة".
وقتل 20 جنديا من أفراد قوات الأمن الخاصة، الاثنين الماضي، إثر هجوم لعناصر مسلحة على نقطة أمنية بمحافظة حضرموت.
وفي رده على سؤال حول استمرار أزمة المشتقات النفطية وخاصة مادة الديزل، قال الناطق باسم رئاسة الوزراء إن "وزير النفط أعلن عن استراتيجية جديدة يتم إعدادها بالتعاون مع وزارتي الداخلية والمالية، تتضمن حلا دائما لأزمة المشتقات النفطية والقضاء عليها بصورة نهائية".

وأوضح أن الحكومة قامت باستيراد كميات من الديزل والبواخر ستصل إلى ميناء الحديدة خلال الايام القادمة حسب تأكيد وزير النفط.

وأضاف "الكميات المستوردة تشمل 11 ألف طن من الديزل في ناقلة تسمى (ستار لين)، وهناك الناقلة "اثينا" في غاطس الحديدة تحمل كمية 6500 طن ديزل و3000 كيروسين، أيضا توجد الناقلة "دونكين" في غاطس الحديدة وعليها 9 آلاف طن ديزل، وناقلة أخرى تسمى "جريس أ" في ميناء الحديدة وعليها 13 ألف طن ديزل".. مؤكدا انه سيتم خلال الايام القادمة افراغ هذه السفن في ميناء الحديدة، بما يجعل هذه الكميات تلبي احتياجات السوق وتقضي على نسبية كبيرة من الاختناقات".

وفيما يتعلق بالجانب الأمني، كشف بادي إنه تم إقرار تخصيص جلسة استثنائية لمجلس الوزراء تعقد الاثنين القادم لبحث الموضوع الأمني والموضوع الاقتصادي بشكل خاص.. مبينا أن مجلس الوزراء استمع الى تقرير أمني مقدم من وزير الداخلية اللواء الدكتور عبده الترب حول الأوضاع الأمنية في عدد من المحافظات.

ولفت إلى أن وزير الداخلية تحدث عن خطة أمنية خاصة بأمانة العاصمة سيتم تدشينها خلال الأيام القليلة المقبلة.. مشيرا إلى أن مجلس الوزراء قدم شكره لوزارتي الداخلية والدفاع على الجهود التي بذلت من اجل تحرير المختطف الإيطالي الذي اختطف يوم أمس.

وقال بادي "إن وزير الداخلية أعلن عن إلقاء القبض على عصابة تقوم باختطاف عدد من الدبلوماسيين و السياح الأجانب".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء