وزير الداخلية : تم التعرف على المتورطين بمقتل 20 جندي بحضرموت ونعمل على ملاحقتهم وضبطهم

26 - مارس - 2014 , الأربعاء 02:49 مسائا
2097 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزير الداخلية : تم التعرف على المتورطين بمقتل 20 جندي بحضرموت ونعمل على ملاحقتهم وضبطهم

الضالع نيوز-متابعات
قال وزير الداخلية اللواء الركن انه تم التعرف على هوية العناصر المتورطة في تنفيذ هذا الهجوم الذي اودى الى مقتل 20 جندي من افراد قوات الامن الخاصة امس الاول بحضرموت .

واشار الوزير الترب في تقريره الاولى الذي قدمه لمجلس الوزراء الى انه يجري حاليا متابعة تلك العناصر وتعقبها لضبطها وتقديمها للعدالة لتنال جزائها الرادع والعادل جراء ما اقترفته اياديهم الآثمة من جريمة بحق الانسانية والوطن.. لافتا إلى أن كل العناصر الإرهابية لن تفلت من العقاب وأن الأجهزة الأمنية ستلاحق الإرهابيين أينما كانوا.

وتطرق التقرير الذي قدمه الوزير إلى النجاح الذي حققته الأجهزة الأمنية بالتعاون مع جنود من اللواء 312 في مديرية صرواح محافظة مأرب، بتحرير مواطن إيطالي تعرض للاختطاف من أمانة العاصمة بعد ساعتين من اختطافه.

وبين التقرير أنه تم ضبط عدد من افراد العصابة المتورطة في عملية الاختطاف ويجري ملاحقة بقية أعضاء هذه العصابة، المتهمين بجريمة الاختطاف، وأن الأجهزة الأمنية شرعت في استجواب المقبوض عليهم لكشف ملابسات الجريمة ودوافعها.

ونوه في هذا الجانب بمساعدة المواطنين الشرفاء للاجهزة الامنية في التعرف على هوية الخاطفين.

واستعرض وزير الداخلية توجهات العمل الأمني وأولوياته للمرحلتين الراهنة والمقبلة بما يحقق السيطرة الامنية وترسيخ الاستقرار في العاصمة والمحافظات

واستهل مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد سالم باسندوة، بالوقوف دقيقة حداد قرأ خلالها الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الذين سقطوا بحضرموت ، سائلا المولى عز وجل أن ينزلهم منزلة الشهداء الأبرار ، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان .. داعيا الله العلي القدير ان يمن بالشفاء العاجل على الجريح الناجي من هذا الهجوم الاجرامي.

وعبرت حكومة الوفاق الوطني عن إدانتها الشديدة للهجوم الغادر الذي استهدف نقطة أمنية بمنطقة المضي محافظة حضرموت وأدى الى مقتل 20فردا من أفراد قوات الأمن الخاصة، اثناء ادائهم لواجبهم الوطني.

وأكد المجلس أن الشهداء الذين سقطوا في هذا الهجوم الارهابي وكل شهداء المؤسسة العسكرية والامنية الأبرار هم وسام على صدر الوطن الذي ضحوا من أجله وقدموا أرواحهم رخيصة لحماية أبناء هذا الشعب، وسيسجل التاريخ أسماءهم بأحرف من نور.. لافتا إلى أن استهداف أيادي الغدر والإرهاب لأبناء القوات المسلحة والأمن، أو افتعال أية أعمال تخريبية وإجرامية لن تزيد اليمن دولة وحكومة وشعبا إلا تصميما على اجتثاث آفة الإرهاب من كافة ربوع الوطن، وكذا الإصرار والعزيمة على المضي قدما نحو بناء اليمن الجديد وتحقيق التغيير المنشود .

وجدد مجلس الوزراء التأكيد على أن مسيرة الوطن لن تتوقف مهما حاول المعتدون، ومهما تآمر الغادرون، وسيقف لهم أبناء القوات المسلحة والأمن ومن خلفهم الشعب اليمني بالمرصاد.. لافتا الى أن دماء شهدائنا لن تذهب هباء، وسيعاقب أشد العقاب كل من سولت له نفسه سواء بالتخطيط أو التمويل أو التحريض أو الاشتراك أو التنفيذ لمثل هذه العمليات الإجرامية والارهابية الغادرة والجبانة.

وأشاد مجلس الوزراء بالعملية الناجحة والسريعة لتحرير المختطف الايطالي، وضبط عدد من الخاطفين والتي عكست الجاهزية في التعامل مع مثل هذه الجرائم المنبوذة مجتمعيا واخلاقيا ودينيا.. منوها بتفاعل المواطنين ومساعدتهم للاجهزة المختصة في التعرف على هوية الخاطفين، باعتبار ان حفظ الامن والاستقرار مسئولية مجتمعية تقع على عاتق الجميع دون استثناء.

ودعا المجلس جميع اليمنيين إلى التكاتف والتضامن في مواجهة الإرهاب وأعمال العنف والتخريب بجميع اشكالها وصورها، لقطع الطريق على المخططات التي تريد إلحاق الأذى باليمن وأبنائه ومؤسساته مهما كان مصدرها.. مؤكدا أهمية الإلتفاف حول القوات المسلحة والامن التي كانت وستبقى حصن الوطن وسياجه ودرعه المنيع في مواجهة جميع اشكال العنف والارهاب.

وشدد مجلس الوزراء على إعداد خطة أمنية متكاملة يتم تقديمها إلى الإجتماع القادم للمجلس تتضمن السياسات والخطط والاجراءات والتدابير اللازمة لتعزيز الجهود الامنية وضمان الجاهزية المستمرة لكافة الاجهزة الامنية لأداء مهامها الوقائية والمصاحبة واللاحقة على اكل وجه وحماية الوطن والمواطنين من المشاريع التخريبية والارهابية والاجرامية الساعية الى تدمير الوطن واشاعة ثقافة الخراب والدمار في ربوع البلاد.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء