خلال لقاءه بمساعد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء اليدومي: يؤكد حرص الإصلاح على التحول من المرحلة الانتقالية إلى الاستقرار السياسي

26 - مارس - 2014 , الأربعاء 03:03 مسائا
2150 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ خلال لقاءه بمساعد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء اليدومي: يؤكد حرص الإصلاح على التحول من المرحلة الانتقالية إلى الاستقرار السياسي

الضالع نيوز-صنعاء


أكد رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محمد اليدومي، أن على جميع القوى السياسية في البلاد، التعاون مع حكومة الوفاق الوطني، لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، التي تم التوافق عليها من قبل جميع المكونات.

ودعا اليدومي في لقاءه اليوم الأربعاء بمساعد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء "دان بلوم" الأشقاء والأصدقاء رعاة المبادرة الخليجية، إلى متابعة تنفيذ هذه المخرجات، مشيراً إلى ما تم خلال الأيام الماضية، من تشكيل لجنة صياغة الدستور التي باشرت أعمالها، لإعداد الدستور وفق مخرجات الحوار.

وأشار إلى ضرورة العمل الجاد للوصول إلى مرحلة الاستفتاء على الدستور، والإعداد للانتخابات، وانجاز السجل الالكتروني، مشدداً على الإسراع في تنفيذ مهام المرحلة، وإجراء الانتخابات بنهاية العام 2014.

كما أكد رئيس الهيئة العليا حرص الإصلاح على التحول من المرحلة الانتقالية، إلى حالة الاستقرار السياسي، بما يحقق الاستقرار للبلاد في مختلف المجالات.

وعبر اليدومي عن الشكر للدول الداعمة لليمن، وحرصهم على تحسن الجانب الاقتصادي والأمني، وتخفيف الأعباء، لافتاً إلى أن ذلك سينعكس على الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه أوضح مساعد القائم بأعمال السفير الأمريكي بصنعاء أن المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول الراعية للمبادرة الخليجية، لن تقبل أن تعمل الجماعات المسلحة في اليمن على إعاقة تنفيذ مخرجات الحوار، وأن تعمل خارج المبادرة.

وقال "بلوم" إن قرار مجلس الأمن اشار بصراحة إلى ان من يعيق تنفيذ مخرجات الحوار ستطالهم العقوبات، داعياً القوى السياسية في اليمن إلى التعاون على تحقيق الأمن والاستقرار من خلال العمل الجاد على تنفيذ ما اتفق عليه اليمنيون في مؤتمر الحوار.

وحث الحكومة اليمنية إلى التركيز على الجانب الاقتصادي، مؤكداً حرص المجتمع الدولي على مساعدة اليمن للخروج من هذه المرحلة.

وادان "بلوم" العملية الإرهابية التي استهدفت جنود الأمن والجيش في محافظة حضرموت أمس الأول، مشيراً إلى تأثير أعمال الإرهاب على أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

حضر اللقاء رئيس الدائرة السياسية للإصلاح سعيد شمسان، ورئيس الدائرة الفنية عادل الروحاني، ورئيس شعبة العلاقات الخارجية المهندس عبدالله محسن الأكوع.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء