قائمة الإخوان تكتسح انتخابات نقابة الأطباء في مصر

15 - ديسمبر - 2013 , الأحد 02:42 صباحا
764 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ قائمة الإخوان تكتسح انتخابات نقابة الأطباء في مصر

الضالع نيوز/متابعات

أعلنت، مساء أمس السبت، نتائج انتخابات نقيب الأطباء ومقاعد مجلس نقابات الأطباء الفرعية بعدد من المحافظات في مصر، وسط أجواء هادئة وفي ظل منافسه نزيهة، والتي كان قد بدأ المارثون الانتخابي للإدلاء بالأصوات بها منذ الجمعة.

ففي القاهرة، فاز الدكتور سعد زغلول العشماوي "إخوان"، بمنصب نقيب أطباء القاهرة، وحصل على 1859 صوتا، بينما فاز معظم أعضاء مجلس نقابة أطباء القاهرة من قائمة الاستقلال، عدا طبيبين من قائمة الإخوان المعروفة باسم "أطباء من أجل مصر".

وفي الجيزة فاز بمنصب النقيب الدكتور عبد الناصر صقر "إخوان"، وحصل على 884 صوتا، وفاز بعضوية مجلس نقابة الجيزة فوق 15 عاما، الدكاترة محمد سالم ، علاء شمس ، أيمن إبراهيم طه، سعد عبد الحكم، والفائزون لشغل عضوية مجلس النقابة "تحت 15 عاما" هم الدكاترة طارق إسماعيل، احمد فوزي، أحمد رضا ، محمد الصعيدي.

وفي بور سعيد، حصل الإخوان على 3 مقاعد من أصل 9 .

وفي الشرقية، فازت "قائمة أطباء من أجل مصر" الخاصة بالإخوان بمنصب النقيب و7 أعضاء من أصل 8.

وفي الفيوم، فاز الإخوان بمنصب النقيب وستة من مقاعد المجلس الثمانية.

وفي كفر الشيخ، فازت قائمة "معا نحو نقابة أفضل" والخاصة بالإخوان المسلمين وأظهرت اكتساحا كبيرا حيث فازت القائمة بمقعد النقيب الذي فاز به الدكتور محمد محمد عبد العظيم،. كما فازت القائمة بثلاثة مقاعد فوق السن 15 وهم كل من الدكتور حمدي إسماعيل والدكتور عصام منصور والدكتور وليد محمد كمال علام. وتحت السن فازت القائمة أيضا بثلاثة مقاعد لكل من الدكتور أحمد محمد السعدي والدكتور حمادة السعيد طايل والدكتورة ولاء صلاح مناع.

وفي البحيرة، فاز الدكتور إسماعيل السيد عاشور (مرشح الإخوان) بمنصب نقيب الأطباء بالمحافظة ، كما فاز 6 أعضاء من قائمة (أطباء من اجل مصر) بمقاعد مجلس النقابة. وعلى عضوية (اقل من 15 سنة) فاز 4 مرشحين بينهم 3 من قائمة الإخوان، والفائزون هم: محمد عصام محمد منصور، وعبد الله محمد الصفتى (سلفي)، وإيهاب فتحى ابراهيم المغربى. وللعضوية فوق 15 سنة فاز 4 مرشحين بينهم 3 من قائمة الإخوان، والفائزون هم: عزت محمد عبد الله، وأشرف أحمد أبو زيتحار، وأحمد محمد عثمان، ومن جبهة تحرير أطباء البحيرة الدكتور يحى زيدان، وعلى مقعد غرب الدلتا تحت سن 15 سنة، فاز مرشح الإخوان هانى غيث موسى.

وفي محافظة الدقهلية فازت قائمة "أطباء من أجل مصر" التى تنتمى بكاملها لجماعة الإخوان المسلمين ..حيث فاز بمنصب النقيب الدكتور جاد المولى عبدالعزيز أستاذ الفسيولوجى بكلية طب المنصورة بعد أن حصل على 1953 صوتا مقابل حصول أقرب منافسيه الدكتور أحمد حسن أبو العينين على 963 صوتا.

حركة النهضة تتصدر نتائج الانتخابات التونسية الضالع نيوز / وكالات أفاد التلفزيون الرسمي التونسي، مساء الأحد، بأن التقديرات الأولية تشير إلى تصدر "حركة النهضة" نتائج البلديات التي تعد الأولى في تونس منذ الثورة في 2011. وبحسب التلفزيون، فإن النهضة متقدمة بـ27.5 في المئة من الأصوات، تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء