اليمن: خطة أمنية شاملة لمواجهة الإرهاب وتنفيذ مخرجات الحوار

07 - أبريل - 2014 , الإثنين 10:00 صباحا
1741 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اليمن: خطة أمنية شاملة لمواجهة الإرهاب وتنفيذ مخرجات الحوار


جندي من الشرطة اليمنية وسط العاصمة اليمنية صنعاء العام الماضي - وكالات
الضالع نيوز | صنعاء

أكد مصدر مسؤول عن توجه حكومي لإعداد خطة أمنية شاملة تهدف لتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والجريمة وتشكيل لجنة لكشف الانتهاكات الحقوقية لعام 2011م وبالسرعة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع.



وبحسب ما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية فقد أوضح المصدر المسئول أن "القرار أحيل أمس إلى الوزراء المعنيين في الحكومة لتداوله وإبداء الرأي وإثرائه بالملاحظات حيث يتضمن إلى جانب الخطة الأمنية عددا من القضايا منها إصلاح السجل الانتخابي والتعديلات اللازمة لقانون الانتخابات، ومتابعة استكمال تنفيذ النقاط العشرين والإحدى عشرة، والتوعية المجتمعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتعديل قانون الصحافة وإصدار قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، ومراجعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب ورفع مشروع قانون استعادة الأموال المنهوبة، بالإضافة إلى الإجراءات التنفيذية لخطة الاستجابة الإنسانية الخاصة باليمن لعام 2014م ومتابعة المانحين للإيفاء بتعهداتهم.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات