الرئيس السوداني: الدعوة للحوار مفتوحة ولا إقصاء لأحد

07 - أبريل - 2014 , الإثنين 04:56 مسائا
1800 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ الرئيس السوداني: الدعوة للحوار مفتوحة ولا إقصاء لأحد

الرئيس السوداني: الدعوة للحوار مفتوحة ولا إقصاء لأحد
الضالع نيوز | وكالات
أعلن الرئيس السوداني عمر البشير عن بدء مرحلة جديدة في السودان قوامها التوافق على إقرار الدستور الدائم ودعامتها العدل والمساواة والحرية والكرامة الإنسانية، وسندها قوات مؤهلة ومدركة لأدوارها الوطنية.

وقال البشير خلال مخاطبته اليوم، دورة الانعقاد الثامنة للبرلمان السوداني أن الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لتحقيق الوفاق الوطني الشامل الذي لا يستثني أحداً .. مؤكدا أنها دعوة صادقة وإرادة مدركة لأهمية جمع الصف الوطني على ثوابت الأُمة ومصالحها العليا لإرساء نظام لتداول الحكم بالطرق السلمية ، كما أنها مسؤولية وطنية يتساوى فيها من هم في مقاعد الحكم مع الذين في جانب المعارضة.

وأوضح البشير أنه أجرى في الأسابيع الماضية حوارات شاملة مع الأحزاب والتنظيمات السياسية المختلفة سعيًا لبلوغ أعلى درجات التراضي والوفاق الوطني وقد استجابت غالبية الأحزاب والتنظيمات للحوار وأكدت التزامها واحترامها وتفاعلها ، مبينًا أن اللقاء التشاوري الذي عقد ليلة أمس أفضى إلى الوصول لأفكار ورؤى ومقترحات ومخرجات ايجابية.

وشدد البشير على أن " الدعوة للحوار ما زالت مستمرة ومفتوحة ولا إقصاء لأحد عن الانضمام لركب الحوار القاصد للوصول والاتفاق على برنامج وثوابت نلتزم بها وآلية نعمل عليها جميعًا " .

حرب قره باغ.. لماذا تقف إيران مع أرمينيا المسيحية وتدعم تركيا السنية أذربيجان الشيعية؟ الضالع نيوز _ الجزيرة نت مع استمرار الحرب الأذرية الأرمينية، تبدو إيران أقرب إلى أرمينيا فضلا عن دعمها التاريخي لها، الأمر الذي يثير تساؤلات معقدة تتعلق بأسباب تأييد إيران لأرمينيا المسيحية ضد أذربيجان تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات