اللجنة العليا للانتخابات تنشر البرنامج الخاص باختبار اللجان الفرعية

08 - أبريل - 2014 , الثلاثاء 06:19 صباحا
2171 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اللجنة العليا للانتخابات تنشر البرنامج الخاص باختبار اللجان الفرعية

الضالع نيوز-صنعاء
نشرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم عبر موقعها الالكتروني http://www.sceryemen.com برنامج اختبار وتقييم لمتقدمين للعمل ضمن اللجان الفنية الفرعية التي ستتولى القيد والتسجيل الالكتروني.
وأوضح رئيس قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية في اللجنة القاضي عبد المنعم محمد الارياني في تصريح بأن الهدف من نشر البرنامج ليتمكن المتقدمين من الاطلاع على تفاصيل البرنامج وطريقة العمل عليه ليكونوا على إلمام كامل قبل البدء في إجراءات الاختبار والتقييم الفعلي.
مشيرا الى أن نشر البرنامج يأتي من منطلق حرص اللجنة على أن يكون أعضاء اللجان عند مستوى المسئولية ، وقال "ندعوا الجميع الى الاستفادة القصوى حتى يكونوا على استعداد تام لخوض الاختبار".
ونوه القاضي الارياني إلى أنه سيتم في وقت لاحق تحميل تعليمات استخدام البرنامج.
يذكر بأن اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء كانت قد أعلنت في شهر يوليو 2013م عن حاجتها لفنيي كمبيوتر للعمل ضمن لجان التسجيل الفنية في مشروع السجل الانتخابي الالكتروني الجديد باستخدام القياسات الحيوية ،واستقبلت اللجنة الطلبات عبر موقعها الالكتروني وكذا عبر فروع الامانة العامة للجنة في المحافظات ، وفي شهر أكتوبر2013م أعلنت اللجنة أسماء طالبي المشاركة في تنفيذ مشروع السجل الانتخابي الالكتروني، وأكدت بأن عدد المتقدمين عبر الموقع وكذا الفروع يزيد عن 150 الف شخص في حين أن العدد المطلوب يصل الى 45 الف شخص تقريباً .
هذا وقد أعدت اللجنة خطة متكاملة لاختبار المتقدمين على مستوى محافظات الجمهورية ،وشكلت في اجتماعها اليوم لجان إشرافية لاستقبال واختبار المتقدمين من طالبي المشاركة في لجان إعداد السجل الانتخابي الإلكتروني للمرحلة الأولى التي تشمل محافظات أمانة العاصمة ، عدن ، تعز ، صنعاء ،حيث سيرأس كل لجنة قاضٍ من أعضاء اللجنة العليا للانتخابات.
كما استكملت اللجنة العليا للانتخابات العمل من إعداد كافة الخطط التدريبية للجان التي ستعمل أثناء مرحلة القيد والتسجيل الالكتروني،بما في ذلك اللجان التي ستنفذ التجربة الميدانية للتسجيل الالكتروني المقرر إجراؤها في شهر مايو القادم في دائرتين من دوائر الجمهورية.


سبأ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات