الداخلية تكشف تفاصيل مهاجمة مسلحين يرتدون الزي العسكري لنقطة بحضرموت وتؤكد متابعة المتهمين بمحاولة اغتيال رئيس مجلس شورى حزب الحق

08 - أبريل - 2014 , الثلاثاء 03:55 مسائا
1902 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الداخلية تكشف تفاصيل مهاجمة مسلحين يرتدون الزي العسكري لنقطة بحضرموت وتؤكد متابعة المتهمين بمحاولة اغتيال رئيس مجلس شورى حزب الحق

الضالع نيوز/ صنعاء



كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت عن تفاصيل مهاجمة نقطة امنية بمنطقة برومعلى مداخل مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في وقت متأخ من مساء امس الاثنين .

ونقل موقع الاعلام الامني عن الاجهزة الامنية القولان العناصر التي هاجمت النقطة الأمنية كانوا على متن 6 سيارات ويرتدون زي القوات المسلحة وقد تم التصدي لهم من قبل أفراد الأمن المتواجدين في النقطة ببسالة وشجاعة ما أدى إلى استشهاد 3 من الجنود بالإضافة إلى مدني هو طباخ النقطة, وإصابة 3 آخرين بعد أن كبدوا المهاجمين خسائر بشرية فادحة مما اضطرهم إلى الفرار حاملين معهم جثث قتلاهم وجرحاهم باتجاه محافظة شبوة ومديريتي حجر ويبعث بمحافظة حضرموت.

مؤكدة بأن الأجهزة الأمنية وفي أعقاب هذا الاعتداء تقوم بعملية تمشيط وملاحقة واسعة بحثاً عن العناصر الإرهابية الفارة.

ونفت الأجهزة الأمنية بأن تكون العناصر الإرهابية التي هاجمت نقطة بروم قد تمكنت من اختطاف 7 جنود من أفراد النقطة الأمنية قائلة بأن أبطال النقطة الأمنية هم من أجبروا العناصر الإرهابية على الفرار حاملين معهم خسائرهم البشرية.

والقتلى هم :

1-رقيب / فائز غالب عبدالله بلال

2-رقيب / عمر عبدالوهاب الحداد

3-رقيب / عمر تحسين الحسني

4-مدني / هارون محمد عبدالله الشرعبي (طباخ النقطة)



في سياق اخر اكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن اجهزة الامن لن تألوا جهداً في متابعة وضبط الجناة في محاولة اغتيال الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير ، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع .

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه فور تلقي اجهزة الامن البلاغ انتقلت إلى موقع الحادث وباشرت عملية جمع الاستدلالات والبحث والتحري بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية في محيط إرتكاب الجريمة والأماكن التي يشتبه بها وفقاً للتحقيقات الأولية.

وأشار الى انه في تمام الساعة 12.40 دقيقة من ظهر اليوم قامت مجموعة إجرامية مسلحة خارجة عن النظام والقانون باستهداف رئيس مجلس شورى حزب الحق الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير في محاولة لاغتياله بحي الكويت بأمانة العاصمة.

وأضاف ان تلك العصابة الإجرامية كانت تستقل سيارتين وقامت بإطلاق النار تجاه السيارة التي كان عليها الدكتور الوزير ومرافقيه ما أدى إلى إصابته بطلقتين ناريتين في الساعد والفخذ, وإستشهاد 2 من مرافقيه الأول اسمه عبدالرحمن عبدالله الظفيري والثاني اسمه هشام محمد غثيم, وإصابة مرافق ثالث.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات