ما وراء اختفاء "جماجم" المثير للجدل في عدن

08 - أبريل - 2014 , الثلاثاء 04:19 مسائا
2340 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ما وراء اختفاء "جماجم" المثير للجدل في عدن

الضالع نبوز/ متابعات





اختفى الناشط في الحراك الجنوبي عبد الفتاح جماجم وسط تضارب للأنباء حول ما إذا كان تم اختطافه من قبل مسلحين أو تم اعتقاله من قبل السلطات في عدن.



وقالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" إن مسلحين مجهولين على متن سيارة مدنية اختطفوا، فجر الاثنين، الناشط في الحراك الجنوبي، عبدالفتاح جماجم، من منزله بمدينة كريتر، واقتادوه إلى جهة غير معلومة، في حين تقول مصادر أخرى إنه تم اعتقاله من قبل السلطات الأمنية في المحافظة.



وعزز من التكهنات حول مصير الرجل قيامه، السبت الماضي، مع مجموعة من أصدقائه بنزع صورة حسين بدر الدين الحوثي التي كانت معلقة في أحد شوارع مدينة كريتر.



وأوضحت المصادر أن جماجم الناشط في الحراك والذي يعتقد بأنه ينتمي لجماعة سلفية، كان على خلافات مع عدد من الحوثيين في المنطقة، بعد مقتل شخص يُدعى علي علوي المحضار، في 27 مارس الماضي بانفجار عبوة ناسفة.



وحاول "المصدر أونلاين" التوصل إلى معلومات دقيقة بشأن مصيره غير أن مدير أمن عدن ونائبه لم يجيبا على الهاتف.



وحسب صحفيين محليين تواصل بهم "المصدر أونلاين"، فإن مسؤولين أمنيين أبلغوهم أن جماجم محتجز لدى البحث الجنائي في خور مكسر بعدن، على خلفية ملابسات مقتل "المحضار".



وشوهد في الأسبوعين الأخيرين انتشار لعدد من المسلحين بعضهم من خارج مدينة عدن في الشارع الذي تقطن فيه أسرة «المحضار».



وأعلن الموقع الرسمي للحوثيين في 27 مارس مقتل المحضار، وقال إنه قُتِل «على خلفية مذهبية وبسبب مواقفه المناهضة للغطرسة الأمريكية والإسرائيلية»- حسب قوله.



وفي 29 مارس الماضي فوجئ سكان المنطقة بمسلحين ينتمون إلى جماعة الحوثيين وهم في أحد الشوارع يرددون شعار جماعتهم المعروف بـ«الصرخة».



وكان جماجم تحدث في مطلع العام الحالي في تصريحات لـ"الجزيرة نت" عن زيارة قام بها إلى إيران وكشف معلومات مثيرة، كما تحدث عن تدخل إيراني كبير في الشأن اليمني، وقال ان إيران لا تريد دعم الحراك "لاستعادة دولتنا وإنما لفرض سيطرتها على الجنوب"، موضحاً أن أطرافاً داخل الحراك على تعاون وثيق مع إيران.



وزار جماجم إيران قبل ثلاثة أعوام، في عام 2011، بعد خروجه من السجن أثناء ثورة الشباب السلمية، حيث كان اعتقل من نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح

من جهة اخرى قالت مصادر محلية إن الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن قامت- فجر أمس- باعتقال الناشط في الحراك الجنوبي/ عبدالفتاح جماجم ومعه أحمد سالم ريحاني- عضو المجلس المحلي بمديرية صيرة-.

وأوضحت المصادر لـ"أخبار اليوم" أنه عند خروج الجماجم وريحاني من صلاة الفجر قامت قوة من القوات الخاصة باعتقالهما وإحالتهما إلى إدارة البحث الجنائي للتحقيق معهما في واقعة مقتل "علي المحضار- بائع القات بمدينة صيرة- والمحسوب على جماعة الحوثي والذي لقي مصرعه جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته فجر الخميس قبل الماضي.

وكان جماجم مع مجموعة آخرين سلفيين قاموا بنزع صورة حسين بدر الدين الحوثي في شارع الزعفران بمدينة كريتر خلال الأيام القليلة الماضية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات