مسيرة حاشدة بتعز دعما للحوار وتنديد بالإرهاب والاختطاف

16 - ديسمبر - 2013 , الإثنين 08:16 مسائا
2896 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مسيرة حاشدة بتعز دعما للحوار وتنديد بالإرهاب والاختطاف

الضالع نيوز /متابعات

شهدت مدينة تعز اليوم الاثنين مسيرة جماهيرية حاشدة دعا إليها اللقاء المشترك بالمحافظة وشارك فيها مئات الآلاف تأكيداً على الوقوف إلى جانب مؤتمر الحوار الوطني حتى نهايته ورفضاً لكل الأعمال الإجرامية التي تسعى إلى عرقلته والنيل من شعب اليمنى ورفضا لأعمال الإرهاب الاختطاف.

وقد انطلقت المسيرة من جولة وادي القاضي وجابت الشوارع حتى وصلت إلى أمام مبنى المحافظة ردد المتظاهرون فيها شعارات تندد بأعمال العنف والإرهاب والاختطاف ودعت إلى سرعة استكمال مؤتمر الحوار الوطني والخروج بمخرجات تلبى تطلعات الشعب .

وقال بيان صادر عن المسيرة أن شعبنا العظيم الذي قدم على امتداد تاريخه النضالي الطويل تضحيات جسام في طريق النهوض والتحول هو اليوم في مواجهة حقيقية وفي لحظةٍ فارقة مع قوى الفساد والاستبداد يدرك طبيعة الصراع وحتمية المواجهة معها لذلك فانه لا يمكن أن يقبل بأي حال من الأحوال بأن تُكسر إرادته المصممة على الانتقال إلى مرحلةٍ يكون فيها شعبنا اليمني مالك قراره وصاحبه.

ودعا البيان رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبده ربه منصور هادي لاتخاذ خطوات اجرائية تمثل رداً عملياً لجريمة مجمع الدفاع باستكمال هيكلة القوات المسلحة والأمن وفقاً لمعايير وطنية خالصة.

وعبر البيان الإدانة الشديدة لجريمة الاعتداء على مجمع الدفاع والمستشفى الكائنة فيه ومطالبا الجهات الرسمية والأمنية سرعة استكمال التحقيقات والكشف عن المسئولين والمتورطين بهذه الجريمة البشعة تخطيطاً وتمويلاً وتنفيذاً وإعلان ذلك على الشعب كما أدان محاولة الاغتيال التي تعرض لها الدكتور ياسين سعيد نعمان، وجرائم الاغتيالات التي طال قيادات عسكرية وقامات وطنية ومنها اغتيال صدام حسين الطاهري والدكتور فيصل المخلافي بتعز وجريمة اغتيال النائب عبدالكريم جدبان.

واستنكر البيان جرائم الاختطاف والتي أصبحت ظاهرة يمنية أخذت منحى جديد باستهداف الرأس مال الوطني باختطاف الاخ/محمد منير احمد هائل، وطالب البيان باستكمال الحوار الوطني بمخرجاته وضمانات التنفيذ المستجيبة لأهداف الثورة وطموحات شعبنا للتحول والتغيير نحو شراكة وطنية ترتكز على الكفاءة والنزاهة معياراً يتجاوز كل الولاءات الضيقة، كما طالب الحكومة بتحمل مسئوليتها في ضبط واستتباب الأوضاع الأمنية كأولوية تحتمها عليها مسئوليتها التاريخية في مثل هذه الظروف التي يعيشها الوطن.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات