ياسين: افتتاحية الثورة وعد رئاسي للحوثيين بعدم استخدام الجيش

13 - أبريل - 2014 , الأحد 10:12 مسائا
2125 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ياسين: افتتاحية الثورة وعد رئاسي للحوثيين بعدم استخدام الجيش

الكاتب والناشط السياسي اليمني محمود ياسين
ياسين: افتتاحية الثورة وعد رئاسي للحوثيين بعدم استخدام الجيش
الضالع نيوز | صنعاء

اعتبر الكاتب والناشط السياسي اليمني محمود ياسين افتتاحية صحيفة الثورة الحكومية اليوم الاحد بأنها وعدا رئاسيا لجماعة الحوثي بعدم استخدام قوات الجيش ضدهم.

وجاء في افتتاحية الثورة ان رئيس الجمهورية ليس رئيس عصابة يمكن استدعاؤه أو دفعه في أي لحظة ليعلن حالة الحرب ويجيش الجيوش ضد جماعة بعينها أو طرف بعينه لأنه لا يعجب هذا الفريق أو ذاك!

وعلق ياسين على الافتتاحية بالقول :” ..وكأنه يومئ لهم بالمضي قدما”، مضيفا : حتى ولو لم تكن تنوي استخدام الجيش اليمني للدفاع عن السيادة محتفظا بأوراق السياسة كبديل ، فليس من الحكمة منح مليشيا مسلحة وعدا كهذا وما الذي علينا انتظاره منك بعد هذا ؟

ويضيف: حسنا اتخذ تدابير ، حاول نزع الذريعة وقم بإقالة محافظ عمران واستبدال القشيبي بثلاثة ألوية تحمي المدينة وتحمي فكرة سيادة الدولة أولا ، لكنك حتى لا تلعب لعبة دولة بقدر ما هي لعبة حكم ووهم بالتخلص من القوى بتركها تتصادم وتهلك بعضها

ويتابع محمود ياسين: كان صالح يحاول اهلاك علي محسن في صعدة وكان الحوثيون لا يزالون جماعة شباب مؤمن في جبال مران وصنع منهم قوة بتلك اللعبة، متسائلا: “ فكيف تعتقد ان بوسعك الان التفكير في اللعب بديناصور؟ على مبدأ اهلاك القوى وقد اصبحت الحوثية ما هي عليه الان من قدرة على اهلاكك انت اما اليمن فهي أكبر من فم الديناصور.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء