صباح اليوم انتخاب أعضاء برلمان الأطفال في اليمن للفترة 2014م – 2016م

13 - أبريل - 2014 , الأحد 10:49 مسائا
1905 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صباح اليوم انتخاب أعضاء برلمان الأطفال في اليمن للفترة 2014م – 2016م

الضالع نيوز | صنعاء



يتوجه اليوم الأثنين أكثر من 30 ألف طالب وطالبة في 60 مدرسة من مدارس الجمهورية في عموم المحافظات إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء برلمان الأطفال للفترة 2014م – 2016م .
وأوضح بيان صحفي صادر عن منظمة رعاية الأطفال الدولية أن الانتخابات ستجري في الجمعيات المتخصصة في رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمهمشين بعد أن تم استكمال المراحل الأولى للانتخابات والتي تمثلت في عملية القيد والتسجيل وفتح باب الترشيح ومرحلة الدعاية الانتخابية وصولاً إلى مرحلة الاقتراع الاثنين القادم وإعلان الفائزين ثم سيليها مرحلة الطعون والبت فيها .
وأشار البيان إلى أن البرلمان سيعقد جلسته الأولى السبت 26 أبريل الجاري في مبنى مجلس النواب لانتخاب رئيس للبرلمان ونائبين للرئيس وتوزيع اللجان بحضور ممثلي مجلس النواب والحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية ومختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.
ولفت البيان إلى أن الناخبين هم طلاب و طالبات من مدارس حكومية وخاصة من جميع المحافظات من المرحلتين الثامن و التاسع الأساسي جرى اختيارها من وزارة التربية والتعليم عبر مكاتبها بالمحافظات بناءً على الكثافة الطلابية وكذا فئات الأطفال العاملين والأيتام والمعاقين والصم و البكم والمكفوفين وفئة اليهود وفئة اللاجئين والنازحين.
وقال مدير منظمه رعاية الاطفال في اليمن جيري فارل " إن جميع الأطفال في اليمن لديهم الحق في المشاركة والتمكين بما في ذلك اللاجئون والنازحون ".
وأضاف " أؤمن بقوة في برلمان الأطفال كمنتدى للأطفال والذي يساعدهم على إيصال أصواتهم على جميع المستويات لصانعي القرار من اجل تحسين وضع الاطفال الذين هم قادة المستقبل في مجتمعهم".
يشار إلى أن برلمان الأطفال في اليمن عقد سبع فترات انتخابية منذ عام2000، بدعم المدرسة الديمقراطية ومنظمة رعاية الأطفال ومنظمة اليونيسيف بالتعاون مع مجلس النواب و اللجنة العليا للانتخابات ووزارة حقوق الإنسان والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ووزارة التربية والتعليم وعدة جهات دولية وحكومية ومحلية ويعقد برلمان الأطفال إنتخابات كل سنتين تتم بعملية ديمقراطية وفقا لقوانين الانتخابات في اليمن .
وتعتبر منظمة رعاية الأطفال أول منظمة دولية غير حكومية عاملة في اليمن منذ عام 1963م، وتعد حالياً من أكبر المنظمات العاملة والرائدة في قضايا الطفولة حيث تسعى إلى عالم يحصل فيه الطفل على الحق في البقاء على قيد الحياة، والحماية ، والنمو والمشاركة. نعمل في تسع محافظات"صنعاء، عدن، لحج، حجة، عمران، صعده، تعز والحديدة و ذمار ".


سبأ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات