مؤسسة تنمية القيادات الشابة تقيم ملتقى القيادات السياسية الشابة الاول ( صور )

20 - أبريل - 2014 , الأحد 05:54 مسائا
2417 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ مؤسسة تنمية القيادات الشابة تقيم ملتقى القيادات السياسية الشابة الاول ( صور )

جانب من المشاركون ـ الضالع نيوز
الضالع نيوز | خاص | سامي الصوفي


اقامت مؤسسة تنمية القيادات الشابة اليوم الاحد الموافق 20/4/2014 ورشة العمل الخاصة بملتقى القيادات السياسية الشابة الاول بالشراكة مع اوكسفام (OXFAM)ضمن برنامج القيادات السياسية الشابة (YPLP).


تـأتي هذة الورشة كمرحلة أخيرة من مراحل برنامج القيادات السياسية الشابة – الثاني الهادف الى تمكين الشباب اليمني سياسيا وزيادة مشاركاتهم السياسية. ,


حيث وقد احتوى برنامج (القيادات السياسية الشابة 2) على تدريب 30 شاب وشابة من المحافظات ( عدن وتعز والحديدة ) في مجال السياسة ومجالات أخرى( كالقيادة - التخطيط الإستراتيجي -النوع الأجتماعي -الحكم الرشيد- المواطنة- التربية المدنية – حقوق الأنسان-المهارات الشخصية) تم بعدها تنفيذ 6 خطط توعية في المجال السياسي والذي استهدفت 3000 شاب وشابة في المحافظات ( عدن وتعز والحديدة ) والذي نتج عن تحديد الأولويات للمحافظات المستهدفة اثناء التدريب وسيتم حاليا العمل على تطوير وثيقة للشباب تحوي رؤاهم وطموحاتهم المستقبلية بما لا يتعارض مع مخرجات الحوار الوطني من خلال عقد ورشة عمل في صنعاء للمشاركين مع اخرين كانوا قد استهدفوا في برنامج مشابه في اواخرعام 2011.


تهدف الورشة وبشكل اساسي على التشبيك بين مشاركي ومشاركات القيادات السياسية الشابة (1) ومشاركي ومشاركات القيادات السياسية (2) وذالك من خلال عقد لقاء لعدد 20 مشارك ومشاركة من البرنامجين 1 , 2 لمدة 5 ايام بغرض التشبيك.


يعمل المشاركين من خلال الورشة على اعادة صياغة الوثيقة السياسية الشبابية التي كانت احد مخرجات برنامج القيادات السياسية الشابة )1( والعمل على خطة مناصرة لهذة الوثيقة, يتخلل الورشة حضور شخصيات من الحوار الوطني وعدد من الباحثين في المجال المجتمعي والسياسي وذلك للتحدث عن الواقع السياسي للشباب وعن مخرجات الحوار الوطني الخاصة بالشباب.

الضالع نيوز

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات