انهيار معنويات شرطة الانقلاب والخوف بسبب صمود المظاهرات الطلابية

18 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 03:20 مسائا
2164 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ انهيار معنويات شرطة الانقلاب والخوف بسبب صمود المظاهرات الطلابية

انهيار معنويات شرطة الانقلاب والخوف بسبب صمود المظاهرات الطلابية

نشرت صحيفة “النيويورك تايمز” اﻷمريكية ما يفيد بانهيار معنويات ضباط وأفراد الشرطة في ظل استمرار المظاهرات اليومية وخاصة التي ينظمها طلاب الجامعات والتي مثلت ضغطًا نفسيًّا على أفراد الشرطة في ظل صمود الطلاب لساعات طويلة أمام الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش.
1501477_10202825992231315_2017396462_oوأشارت الصحيفة إلى أن مظاهرات جامعة القاهرة المستمرة تمكنت من هزيمة الشرطة نفسيًّا لدرجة أن أحد الضباط وصف الطلاب بأنهم “فتوات” وأكد أنه لن يعود مجددًا لمواجهة الطلاب.
وأضافت أن هناك شعورًا متصاعدًا لدى أفراد الشرطة بأن سلطات الانقلاب وحكومة حازم الببلاوي تعتمد عليهم بشكل كامل في مواجهات سياسية مع خصومها، مؤكدين صعوبة تطبيق قانون التظاهر بالقوة.
ونقلت عن مسئولين كبار في الشرطة أن الضغط المستمر على الجهاز سواء عبر المظاهرات أو الهجمات الصامدة تسبب في تصاعد الشعور بالخوف لدى أفراد الشرطة لدرجة أن فقدان أي من الضباط أصبح في الوقت الراهن أمرًا عاديًا بعد إقحام الشرطة في مواجهات سياسية.
وتحدثت الصحيفة عن قلق أفراد الشرطة على أنفسهم وعائلاتهم بعد تورط الجيش والشرطة في قتل المئات بالشوارع بعد الانقلاب العسكري، وطالبوا الحكومة بالبحث عن وسائل شرعية للتغيير بدلاً من الاستمرار في منهجهم الحالي الذي يدفع الناس للنزول للشوارع.
ونقلت عن أحد الضباط حجم المعاناة النفسية التي تواجههم وأسرهم بعد تورط الشرطة في قتل المتظاهرين، مشيرًا إلى أن الطلاب قالوا لابنه في المدرسة إن أبوك قاتل مع أنه لم يطلق رصاصة واحدة من بندقيته.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات