هادي يوجه بتمليك بقشان هضبة المكلا البالغ مساحتها "6" كيلو متر مربع مجاناً

27 - أبريل - 2014 , الأحد 01:27 مسائا
2532 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ هادي يوجه بتمليك بقشان هضبة المكلا البالغ مساحتها "6" كيلو متر مربع مجاناً

الضالع نيوز/ صنعاء
كشفت"أخبار اليوم" من مصادر مطلعة أن رئيس الجمهورية/ عبدربه منصور هادي, جدد توجيهاته بتمليك رجل الأعمال بقشان هضبة "تبة" المكلا السياحية مجاناً.

وكان الرئيس هادي وجه في وقت سابق ـ ونشرت "أخبار اليوم" نص وثيقة التوجيه بتاريخ 15 مايو/ آيار الجاري 2013م ـ وجه بتمليك المهندس عبدالله بقشان هذه الهضبة مجانا.

ويعد توجيه هادي الأخير هو التوجيه الثاني الذي ينص على تمليك رجل الأعمال بقشان هذه الأرض وأضاف هذه المرة بأن يتم تمليكها لبقشان بسعر رمزي..

وبحسب المصادر فإن مساحة أرض هضبة المكلا- التي وجه هادي بتمليكها لرجل الأعمال بقشان- تبلغ مساحتها ستة كيلو مترات مربع.

وشكل هادي لجنة برئاسة رئيس هيئة أراضي الجمهورية لتسليم هذه الأرض والمساحة الشاسعة لبقشان وقدرت اللجنة السعر الرمزي- الذي يتوجب على بقشان دفعه هو خمسين ريال يمني للمتر الواحد وقدرت سعر اللبنة بألفي ريال يمني فقط لا غير- بينما السعر الرسمي للبنة الواحدة حاليا في هضبة المكلا بمحافظة حضرموت مليون ريال.

سياسيون وخبراء اقتصاديون عبروا عن مخاوفهم من أن تكون خطوة الرئيس هادي بتسليم هضبة المكلا ومساحتها الكبيرة لرجل الأعمال بقشان ـ عبروا عن مخاوفهم من أن يكون هذا التوجه دعماً للهبة الشعبية التي انطلقت في حضرموت في العشرين من ديسمبر 2013م ومازالت مستمرة حتى اليوم ومستمر معها قتل عشرات الجنود بشكل شبه يومي..

وشهدت محافظة حضرموت- منذ إعلان ما يسمى بالهبة الشعبية- عددا كبيرا من الهجمات التي ينفذها مسلحون مجهولون وتستهدف نقاطا ومراكز ومرافق أمنية ومواقع عسكرية في أكثر من مدينة, ومع كل هجمة أو استهداف يسقط عدد من الجنود بين قتيل وجريح, فضلا عن عمليات الاغتيالات التي تطال أكفأ الضباط والخبراء العسكريين والأمنيين اليمنيين في حضرموت وكل مرة يبقى الجاني مجهولا أو تلصق التهمة بعناصر تنظيم القاعدة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات