اختتام فعاليات مهرجان اليوم العالمي لليتيم بصنعاء

27 - أبريل - 2014 , الأحد 04:51 مسائا
2196 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ اختتام فعاليات مهرجان اليوم العالمي لليتيم بصنعاء

اختتام فعاليات مهرجان اليوم العالمي لليتيم بصنعاء

الضالع نيوز | صنعاء | خاص

اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات مهرجان اليوم العالمي لليتيم والذي نظمته مؤسسة اليتيم التنموية بصنعاء بنسخته الخامسة كتقليد سنوى ،وأشتمل سلسلة من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والتربوية والإبداعية التي استمرت لأكثر شهر كامل.


وفي الحفل الذي حضرته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق على حمد.. أشاد وزير العدل القاضي مرشد العرشاني بجهود مؤسسة اليتيم التنموية ودورها الرائد في كفالة ورعاية الأيتام ،واضطلاعها كواحدة من القلاع والصروح العلمية الشامخة التي تهتم بشؤون اليتيم تربويا وتعليميا وتدريبا ليتخرج كادرا صالحا مؤهلا ينفع وطنه وأمته.



وحث الوزير العرشاني كافة رجال المال والأعمال والخيرين إلى الإسهام الفاعل في رعاية وكفالة الأيتام ومساندة هذه الجهود الرامية لرعاية الأيتام وجبر خاطرهم ،منوها في نفس الوقت بالمكانة العظيمة التي أعطاها الإسلام لكافل اليتيم.وأثنى الوزير العرشاني بكافة الخيرين وأصحاب الأيادي البيضاء المساهمين والفاعلين مع المؤسسة ودعم جهودها في رعاية وكفالة الأيتام.


من جانبه استعرض رئيس مؤسسة اليتيم التنموية الدكتور حميد زياد أنشطة المؤسسة وخدماتها في رعاية وتأهيل الأيتام ومجمل البرامج الترفيهية والثقافية والإبداعية لتنمية قدرات وإبداعات الطلاب الأيتام .وتطرق إلى أهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة في المجال التدريب الفني والإنتاجي التنموي،وحرصها على تحقيق التميز والإبداع في المجال الإنتاجي والصناعي في اليمن من خلال تنمية قدرات الأيتام الملتحقين بالمؤسسة وتنمية مهاراتهم بما يكنهم من الالتحاق بسوق العمل والإسهام في عملية بناء وتنمية الوطن.

ودعا الدكتور زياد كافة فئات المجتمع للإسهام الفاعل لمساندة جهود المؤسسة في رعاية وتأهيل هذه الشريحة المهمة في المجتمع .




وتضمنت فعاليات الاختتام فقرات إنشادية وإبداعية ،بالإضافة إلى بازار خيري ويوم مفتوح ضم لعديد من الأنشطة الترفيهية ومعارض للأزياء الشعبية والمشغولات اليدوية للفتاة اليتيمة وأنشطة نسوية .



تخلل الاختتام تكريم المبدعين والموهوبين والمبرزين من الأيتام وعدد من الجهات الداعمة والمساندة لأنشطة وبرامج المؤسسة،بالإضافة إلى حفل توديع الدفعتين الخامسة والسادسة من اليتيمات في مركز الفتاة . حضر حفل الاختتام عدد من الشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال من اليمن والدول العربية

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات