تحت شعار " اليمن دولة إتحادية" تدشين مُخرجات الحوار الوطني بالمهرة

27 - أبريل - 2014 , الأحد 07:07 مسائا
1956 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تحت شعار " اليمن دولة إتحادية" تدشين مُخرجات الحوار الوطني بالمهرة

ضيوف الفعالية ـ الضالع نيوز
الضالع نيوز | المهرة | ناصر الساكت

أقيم اليوم بمدينة الغيظة حفل تدشين حملة التوعية المجتمعية الموسعة لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
وفي الحفل الذي نظمه مكونا الحراك الجنوبي السلمي وشباب الثورة المستقل المشارك في مؤتمر الحوار الوطني عن محافظة المهرة القى الاخ علي سعيد شلمة عضو الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار الوطني اشاد فيها بجهود الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في إنجاح عملية التسوية السياسية في اليمن بما يلبي تطلعات الشعب اليمني نحو بناء دولة النظام والقانون والعدالة الاجتماعية.


مشيرا إلى أهمية مخرجات الحوار الوطني الشامل في عملية بناء اليمن الحديث الذي أجمعت عليه كافة القوى والمكونات الاجتماعية والسياسية والمدنية. ولفت من جانبه لفت الاخ/ احمد عيسى رعفيت عضو مؤتمر الحوار الوطني للدور الوطني الهام الذي يجب أن يضطلع به المجتمع في عملية التوعية بمخرجات الحوار الوطني وتنفيذها على أرض الواقع.


مؤكدا أن الحوار الوطني الشامل يمثل محطة هامة ومفصلية في تاريخ اليمن المعاصر وهو قارب النجاة لنقل البلد إلى مرحلة جديدة يسود فيها النظام والقانون والمواطنة المتساوية ضمن الدولة الاتحادية.


وكان حشد من اعضاء المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى قد تجمعوا امام القاعة التي اقيمت فيها هذه الفعالية رفضا لمخرجات الحوار الوطني ما لم تلبي خيارهم وتطلعاتهم- حسب قولهم- معلنين تمسكهم بخيار اقليم المهرة وسقطرى المستقل على حدود 1967م.


وجددوا المحتشدون رفضهم للضم والالحاق بما اسموه إقليم حضرموت أو غيره من المسميات.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات