العطاس: نستطيع بالعمل الجاد على مخرجات الحوار حل كل الأزمات التي تعصف باليمن

28 - أبريل - 2014 , الإثنين 07:31 صباحا
2310 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ العطاس: نستطيع بالعمل الجاد على مخرجات الحوار حل كل الأزمات التي تعصف باليمن

-الضالع نيوز- متابعات

أشاد رئيس الوزراء الأسبق حيدر ابوبكر العطاس بنتائج مؤتمر الحوار الوطني وأكد انه يمكن البناء على تلك المخرجات مستقبلا .

مؤكدا انه إذا سلمت نوايا الأطراف السياسية بالعمل الجاد على تلك المخرجات فانه يمكن حل كافة الأزمات التي تعصف باليمن خاصة القضية الجنوبية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها العطاس عقب لقائه مع نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية بمقر الأمانة العامة بحثا فيه عدد من القضايا المتعلقة بالوضع اليمني، خاصة بعد انتهاء الحوار الوطني.



وأوضح العطاس هذا اللقاء يأتي مواصلة للقاءات سابقة خاصة بعد انتهاء مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد في العاصمة صنعاء , وضمن آليات العمل المشترك بين اليمن والجامعة العربية لبذل مزيد من الجهود من أجل إخراج البلاد الأزمة.

مشيرا إلى أنه طالب الجامعة العربية بالوقوف بجانب اليمن لضمان العبور من هذه المرحلة التي تعيشها.

مبينا أن هذا الأمر لاقى قبولا من العربي الذي أكد على استعداد الجامعة العربية في أي وقت لدعم جهود اليمنيين لإنقاذ بلادهم.

وكان حيدر أبوبكر العطاس قد كشف في وقت سابق عن اتصالات هاتفيه أجراءها مؤخراً مع الرئيس عبد ربه منصور هادي والمبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر.



ورفض العطاس توجيه اللوم للجنوبيين الذين شاركوا في مؤتمر الحوار الوطني، وقال ـ في وقت سابق ـ إن الذين ذهبوا للحوار «قاموا بعمل إيجابي في الحوار الوطني أنهم أظهروا القضية الجنوبية وعززوا ما يقال في الشارع» .



يذكر أن العطاس من القيادات الجنوبية في الخارج والتي رفضت المشاركة في الحوار الوطني وباركت انعقاده.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات