صحيفة سعودية : الحوثي يوافق بشروط على نزع سلاحه

28 - أبريل - 2014 , الإثنين 07:44 صباحا
2994 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة سعودية : الحوثي يوافق بشروط على نزع سلاحه

الضالع نيوز-متابعات
قالت صحيفة عكاظ السعودية ان الجنة الوساطة الرئاسية في محافظة صعدة توصلت إلى موافقة مبدئية بنزع سلاح الحوثي المتوسط والثقيل وبسط السيطرة على محافظة صعدة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في اللجنة لـ«عكاظ»: إن الحوثي وافق مبدئيا على نزع سلاحه مشترطا نزع أسلحة المليشيات الأخرى بما فيها القبلية، وأضاف أنه يجري حاليا بلورة برنامج وآلية للضغط على كل الأطراف لنزع أسلحتها مقابل نزع سلاح الحوثي، متوقعا بدء نزع الأسلحة من المليشيات قبل الانتهاء من صياغة الدستور.

وقد أعلنت جماعة الحوثي معارضتها ورفضها لقراري الهيئة التنفيذية لمخرجات الحوار الوطني وآلية عملها وسط ترحيب كيانات سياسية أخرى.

واعتبر المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، مواد القرارين مخالفة لما تم التوافق عليه في مخرجات مؤتمر الحوار واجتماعات هيئة رئاسة مؤتمر الحوار، وطالب بسرعة إعادة النظر في القرارين بحيث يتم الالتزام بما تم التوافق عليه بخصوص التشكيل والمهام المسندة إلى الهيئة، محذرا من مغبة التطاول على مخرجات الحوار. غير أن عضوة مؤتمر الحوار الدكتورة ميرفت مجلي ترى أن القرار يدل على الجدية في تنفيذ المخرجات والمضي في المرحلة الانتقالية، وأنه اعتمد النظام المطلوب في التقسيم في منح حق المرأة والشباب والأطراف السياسية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات