13 آلاف منظمة مدنية في اليمن و30% منها أُنشئت بعد الثورة الشعبية

28 - أبريل - 2014 , الإثنين 08:05 صباحا
1826 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ 13 آلاف منظمة مدنية في اليمن و30% منها أُنشئت بعد الثورة الشعبية

الضالع نيوز – مراد العريفي:

قال مسؤول حكومي إن عدد منظمات المجتمع المدني المسجلة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يزيد عن 13 ألف منظمة، وإن 30% من تلك المنظمات اُنشئت بعد ثورة الحادي عشر من فبراير عام 2011.

وأشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة مجيب الفاتش اليوم الأحد في حفل تدشين الملتقى التدريبي الرابع الذي نظمته شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بصنعاء، إن أغلب نشاطات تلك المنظمات ما يزال محدوداً.

ودعا الفاتش منظمات المجتمع المدني للانتقال من «مستوى التغذية إلى التنمية».

وقال المدير التنفيذي لشبكة «النماء» عبدالرحمن الشميري إن الشبكة تنفذ أنشطة تدريبية وتأهيلية لقيادة المنظمات الأعضاء في الشبكة، لتكون شريكاً فاعلاً مع القطاع العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف إن دور المنظمات يتمثل في اسناد الحكومات بصياغة قوانين وتشريعات من شأنها أن تؤسس لمجتمع مدني بدلا من تقديم خدمات محدودة للأفراد.

وقال الشميري إن الشبكة نفذت معهد مهاراتي بمحافظة الحديدة بتمويل من مؤسسة MTN الخيرية وبتكلفة اجمالية مليون ومائة وعشر ألف دولار، وسينُنفذ معهدين آخرين في عدن وتعز، وتدرس امكانية تنفيذ معهد رابع في ذمار.

ودعا المنظمات إلى أن تعي دورها المنشود، وتدشين الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص وتفعيل الجوانب والأنشطة المجتمعية.

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات