الالتزام بجرعة المضاد الحيوي ضروري للرضع

19 - ديسمبر - 2013 , الخميس 02:02 مسائا
2105 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ الالتزام بجرعة المضاد الحيوي ضروري للرضع

الالتزام بجرعة المضاد الحيوي ضروري للرضع

عدم الانتظام في إعطاء جرعة المضاد الحيوي قد يؤدي إلى تغير مستوى المادة الفعالة بجسم الرضيع بشدة مما قد يعرضه للخطر (الألمانية)
شددت مجلة "الآباء" الألمانية على أهمية الالتزام بالجرعة المحددة من المضاد الحيوي مع الأطفال الرضع وإعطائها لهم بشكل منتظم، وذلك للحصول على الفائدة المرجوة من العلاج.

ويؤدي عدم الالتزام بالجرعة المحددة من المضاد الحيوي ومواعيدها إلى تغير مستويات المادة الفعالة بجسم الطفل على نحو كبير، مما قد يعرضه للمخاطر، وأرجعت المجلة ذلك إلى عدم اكتمال نمو الكبد والكلى لدى الطفل الرضيع.

وبشكل عام، أوضحت المجلة الألمانية أن الأطفال الرضع عادة ما يواجهون العديد من أشكال العدوى يرجع أغلبها إلى الفيروسات، كالزكام أو السعال مثلا. وفي هذه الحالات لا يكون للمضاد الحيوي أية فاعلية، لأنه يعمل على علاج العدوى البكتيرية فقط، مثل الالتهابات البكتيرية في المسالك البولية أو في اللوزتين.
المصدر:الألمانية

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات