لجنة الانتخابات تدعو أبناء الدائرة العاشرة الى ممارسة حقهم الديمقراطي ورئيس اللجنة الأساسية يؤكد جاهزية المقرات واللجان

09 - مايو - 2014 , الجمعة 07:02 مسائا
2519 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لجنة الانتخابات تدعو أبناء الدائرة العاشرة الى ممارسة حقهم الديمقراطي ورئيس اللجنة الأساسية يؤكد جاهزية المقرات واللجان

الضالع نيوز/صنعاء

التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي اليوم ومعه رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي عبد المنعم محمد الارياني مدير عام مديرية الوحدة رئيس المجلس المحلي صالح الميسري وعدد من العقال والوجهاء في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة.

جرى خلال اللقاء مناقشة عددا من المواضيع المتصلة بالاستعدادات الجارية للبدء بتدشين التسجيل الانتخابي الالكتروني الذي سيبدأ غداً السبت في الدائرة العاشرة.

حيث ركز اللقاء على التنسيق والجهود المشتركة والعمل الجماعي الذي يصب في إنجاح مشروع السجل الانتخابي الالكتروني .

في اللقاء قدم رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي الحكيمي لممثلي السلطة المحلية والعقال والوجهاء في الدائرة العاشرة شرحاً مفصلاً عن الخطوات والجهود التي بذلت لاستكمال التحضيرات الفنية والمكتبية واللوجستية لمشروع السجل الانتخابي الالكتروني الذي من خلاله ستدخل اليمن عصر توحيد البيانات والمعلومات لكل أبناء الوطن .

واستعرض القاضي الحكيمي في سياق كلمته الدور الهام الذي تضطلع به السلطة المحلية والعقال والوجهاء وكافة المكونات السياسية في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة من خلال الدفع بالمواطنين الى مراكز القيد والتسجيل وتوعيتهم بأهمية تسجيل أنفسهم خاصة وأن التسجيل في هذه الدائرة يعتبر تسجيل حقيقي وجزء لا يتجزأ من السجل الانتخابي .

وأكد القاضي الحكيمي على المشاركين في الاجتماع بتوعية المواطنين في الدائرة العاشرة بأن التسجيل الانتخابي الذي سيبدأ يوم غد لا يعتبر تجربة وإنما تسجيل حقيقي ولن يتكرر في هذه الدائرة.

مبيناً بأن اللجنة عندما تتحدث عن إجراء التجربة فهذا الجانب مرتبط بالمنظومة الفنية لمشروع السجل الانتخابي الالكتروني ،مضيفاً بأن التسجيل الانتخابي سيستمر 20 يوماً يليها 17 يوماً للطعون والبت فيها وكذا لنشر الجداول.

وتطرق القاضي الحكيمي الى الأهمية التي يمثلها مشروع السجل الانتخابي الالكتروني كمشروع استراتيجي وطني يخدم الدولة في عدة مجالات ،وذلك من حيث كونه يعتبر مقدمة للسجل المدني وعلى ضوئه سيكون لكل مواطن يمني رقم وطني واحد للبطاقة الشخصية وللجواز وللوظيفة .

ودعا القاضي الحكيمي المشاركون في هذا الاجتماع الى الاضطلاع بدورهم الوطني في الحشد والتوعية ومساندة جهود اللجنة في هذا الجانب.

من جانبه أكد مدير عام مديرية الوحدة رئيس المجلس المحلي صالح الميسري بأن المجالس المحلية في المديرية ستقوم بدورها على أكمل وجه، مشيراً في هذا السياق بأن السلطة المحلية عقدت عدد من الاجتماعات واللقاءات المشتركة مع العقال والوجهاء في المنطقة ركزت على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وحث وتوعية جميع أبناء الدائرة للمشاركة الفاعلة في التسجيل .

وأوضح رئيس المجلس المحلي في الدائرة العاشرة بأن السلطة المحلية في المديرية وكافة شركائها ممثلين بالعقال والوجهاء والمكونات السياسية يدركون أهمية المشاركة في هذا الحدث الذي يعتبر حق لكل مواطن ،وحريصون أيضاً على أن تكون الدائرة العاشرة دائرة نموذجية على مستوى الوطن من حيث الإقبال على القيد والتسجيل.

كما شارك عدد من الوجهاء والعقال في الدائرة خلال هذا اللقاء بطرح عدد من التساؤلات حول جوانب عدة مرتبطة بالقيد والتسجيل .

الى ذلك أصدرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء مساء اليوم بياناً دعت فيه كافة أبناء الدائرة العاشرة الى ممارسة حقهم القانوني وتسجيل أنفسهم في مراكز القيد والتسجيل .

وأشارت اللجنة الى أن التسجيل الذي سيبدأ يوم غد السبت يعتبر تسجيل حقيقي وجزء لا يتجزأ من السجل الانتخابي الالكتروني.

ودعا البيان السلطة المحلية والوجهاء وكافة المكونات السياسية والشعبية والمجتمعية في الدائرة العاشرة الى التفاعل مع هذا الحدث والاستحقاق الديمقراطي والاضطلاع بدورهم الوطني في مساندة جهود اللجنة في التوعية وحشد المواطنين الذين بلغوا السن القانونية وحثهم على التوجه الى مراكز القيد والتسجيل لممارسة حقهم الديمقراطي .

وتضمن البيان مقرات المراكز الانتخابية على النحو التالي:-

المركز (أ) الدائرة المحلية (1)

مقر المركز : مدرسة أروى

الأحياء التابعة للمركز:

- كلية الشرطة

- مدرسة أروى

المركز (ب) الدائرة المحلية (2)

مقر المركز: مدرسة الكويت

الأحياء التابعة للمركز:

-الصافية الشرقية (بير بشير-البليلي- بير نهشل)

المركز(ج) الدائرة المحلية (3)

مقر المركز: مدرسة المعتصم

الأحياء التابعة للمركز :

-الصافية الشرقية(كلية الشرطة- خالد بن الوليد- بيرأبو زينة)

المركز(د) الدائرة المحلية (4)

مقر المركز : مدرسة الشهيد الزبيري

الأحياء التابعة للمركز:

- المُديَرة

-الصافية الوسطى

المركز(هـ) الدائرة المحلية (5)

مقر المركز : الهيئة العامة للاستثمار

الأحياء التابعة للمركز: جامع الخير

إلى ذلك استكملت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء كافة التجهيزات والترتيبات لتدشين القيد والتسجيل في الدائرة العاشرة.

وأوضح رئيس اللجنة الأساسية بالدائرة القاضي غمدان قائد عبده داجنه في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/ بأنه تم صباح اليوم توزيع جميع الأدوات والأجهزة الخاصة بعملية القيد والتسجيل الانتخابي الالكتروني على جميع اللجان الفرعية في المراكز الانتخابية البالغ عددها خمسة مراكز وتضم 24 لجنة فرعية منها 10 لجان نسائية.

مشيرا الى أن عملية القيد والتسجيل ستبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهرا ثم يستأنف العمل في الفترة المسائية من الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة السادسة.

مؤكدا بأن اللجنة الأساسية بذلت الجهود اللازمة في الإعداد والتحضير وتهيئة المقرات للجان الفرعية وهي على استعداد كامل للبدء في استقبال المواطنين أبناء الدائرة.

مشيدا بجهود وتعاون السلطة المحلية في الدائرة وحرصهم على إنجاح هذه العملية والمشاركة الفاعلة في عملية الحشد والتوعية.

سبأ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات