نيويورك تايمز: تكشف هوية الاجنبيان الذان قتلا مسلحين حاولا اختطافهما من محل حلاقة بصنعاء

10 - مايو - 2014 , السبت 02:46 مسائا
2077 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ نيويورك تايمز: تكشف هوية الاجنبيان الذان قتلا مسلحين حاولا اختطافهما من محل حلاقة بصنعاء

صورة ارشيفية
نيويورك تايمز: تكشف هوية الاجنبيان الذان قتلا مسلحين حاولا اختطافهما من محل حلاقة بصنعاء
الضالع نيوز | صنعاء
قال مسؤولون أمريكيون ان ضابطين من قيادة العمليات الخاصة المشتركة والمخابرات المركزية الامريكي...ة هما من أطلقا النار وقتلا مسلحين اثنين في العاصمة صنعاء كانا يحاولان اختطافهما من داخل محل حلاقة في العاصمة صنعاء قبل أسبوعين.

وقُتل مسلحان برصاص أجانب في محل حلاقة بصنعاء يوم 24 ابريل الماضي. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية العميد محمد القاعدي في وقت لاحق إن المسلحين ينتميان لتنظيم القاعدة وكانا يحاولان اختطاف الأجانب الذين أطلقوا عليهما النار ما أدى إلى مقتلهما.

وهذه أول مرة يُكشف فيها عن هوية الأجانب الذين قتلا المسلحين اليمنيين.

ولم يُعرف بالضبط ماذا كان يعمل الضابطان الامريكيان في تلك المنطقة، لكن صحيفة «نيويورك تايمز» الامريكية نقلت عن مسؤولين امريكيين قولهم مساء الجمعة إن الضابطين كانا يقصان شعرهما في محل حلاقة في حي حدة الراقي جنوب العاصمة صنعاء وهو ما يقلل فرضية انهما كانا ينفذان مهمة سرية.

وذكرت الصحيفة ان وكالة المخابرات المركزية الامريكية ووزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) رفضا التعليق على الحادثة.
من جانبها، ردت ماري هارف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية على أسئلة صحيفة «نيويورك تايمز» عبر الإيميل بالقول «نستطيع ان نؤكد قيام ضابطين اثنين في سفارة الولايات المتحدة باليمن بإطلاق النار من أسلحتهم متصدين لمحاولة اختطافهما من قبل مسلحين في متجر صغير بصنعاء.. حيث قتل المسلحان الاثنين. ولم يعد الضابطان الامريكيان في اليمن». في إشارة إلى مغادرتهما البلاد.



ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مسؤول امريكي رفيع المستوى قوله ان أحد الضباط الامريكيين هو عقيد في قوات العمليات الخاصة المشتركة، والآخر ضابط في المخابرات الامريكية.




المصدر أونلاين - ترجمـة خاصــة

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات