اليمن يعلن ابتكار غواصة تعمل عبر التحكم عن بُعد لاختراق البحار والمحيطات

10 - مايو - 2014 , السبت 02:56 مسائا
4196 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اليمن يعلن ابتكار غواصة تعمل عبر التحكم عن بُعد لاختراق البحار والمحيطات

اليمن يعلن ابتكار غواصة تعمل عبر التحكم عن بُعد لاختراق البحار والمحيطات
الضالع نيوز | عدن
اعلنت اليمن عن ابتكار باحثين يمنيين في الهندسة الميكانيكية غواصة صغيرة تعمل عن طريق التحكم عن بُعد لاخترق البحار والمحيطات، وقالت ان الطالبان في المستوى الخامس بقسم الهندسة الميكانيكية كلية الهندسة جامعة عدن جمال محمد مثنى و محمد محسن تمكنا من تصميم الغواصة وصناعتها وعرضها في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ (19) الذي أقامته جامعة عدن في أبريل الماضي .


ونقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية سبأ عن الطالبين مثنى ومحسن قولهما أن الغواصة التي ابتكراها تعمل عن طريق التحكم عن بُعد لاخترق البحار والمحيطات و تستطيع حمل كاميرا يمكن استخدامها في عمليات البحث في البحار والمحيطات.


وأفادا أن الغواصة ستعمل في البداية بست حركات أساسية مكونة من أشياء بسيطة موجودة في حياتنا اليومية, تتثمل بالبدء بالحركة الأمامية عن طريق المحركات الخلفية والتحكم فيها عن طريق أحد الخطوط من المصدر الكهربائي وتتحرك إلى الأمام, والى الخلف عن طريق دوران المحركات مع عقارب الساعة فتتجه إلى الأمام فيما ستعتمد حركة الغواصة من اليمين إلى اليسار على المحرك .. أما بالنسبة لصعود الغواصة فيعتمد على التحكم بالوزن عبر خزانات للمياه.


وأشار الباحثان اليمنيان الى أنَّ بداية دخول الغواصة الى الماء تقوم بامتلاء الخزانات بمياه من أجل تكوين وزن للغواصة يسهل إنزالها إلى عمق مياه البحار والمحيطات ومن ثم يتم التحكم بالغواصة سواء بالصعود أو النزول في عمق الماء, موضحين، أن عملية التحكم بالصعود والنزول تتم عن طريق الأجنحة بزاوية 180 درجة.
وأكد الطالبان عزمهما المضي بتطوير الغواصة في المستقبل من خلال تركيب كاميرات عليها كي تقوم بتصوير والتقاط الصور في أعماق البحار والقيام باستكشاف تحت المحيطات.

الصورة تعبيرية

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات