مشاهد من مسلسل "على مشارف صنعاء"

08 - سبتمبر - 2014 , الإثنين 07:05 مسائا
3622 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ مشاهد من مسلسل "على مشارف صنعاء"

مشاهد من مسلسل"على مشارف صنعاء"
كتب -احمد الضحياني
هادي يأكل الجميع بطريقة تجعلك ترى وكأنه صديق ،لكنه ليس كذلك،يستخدم الحوثيون لتدمير القوى التي كانت تصنع الحكم في الشمال،هو يعلم جيدا متى وكيف ومن يدعم جماعة الحوثيين المسلحة؟لكنه يدع الجميع يظهر قوته وردة فعلة ،فمن الغباء ان نظن ان تأخر اي اجراء من قبل الدولة تجاه جماعة الحوثي المسلحة يتعلق بضعف الدولة او الجيش،بالعكس الامور تمشي وفقا لمخطط محكوم له غطاء اقليمي ودولي:
الاول استمرار التخلص من القوى الوطنية للثورة،وخلق بيئة جديدة في إدارة الوضع والواقع والدولة بمنأئ عن الخلفية الاجتماعية والسياسية للثورة،بحيث يتم ابعاد قوى الثورة تماما من اي تمثيل في اي حكومة قادمة،وسيتم افراغ الاصفاف الوطني من محتواه والهائه في حين لا يفارق هادي ماهو مخطط له،وهنا سنعلم كيف يتم افراغ المشاريع الوطنية من محتواها (ما لايشرب يسكب).لا اخفيكم اني لم أعد أثق بالرئيس هادي،لقد تميز عن صديقه صالح في فن إدارة الازمات،كونه يعرف كيف يحقق هدفه من إدارتها،وكيف يضعف الجميع ليصنع قوته الخاصة،
الثاني:استخدامه لجماعة الحوثيين المسحلة في تفكييك الشمال واستخدامها في خلق أوضاع استثنائية،تتخذها الجماعة ايضا إطار ذرائعيا لتحقيق اهدافها الطائفية والسلطوية،هادي استخدم الحوثيون في التخلص من القوة العسكرية المحاذية لصنعاء المتمثلة باللواء310وقائده القشيبي المعروف بمناوئته للحوثيون،واستخدمها ايضا في تحييد قبيلة حاشد واخراج آل الاحمر من المشهد السياسي والاجتماعي،وكانت جائزة الحوثيون استيلائهم على عمران وذهب هادي بنفسه ليبارك لهم الاستيلاء على المحافظة الثانية في اقليم أزال،تمعنوا بروية كيف تم ادارة وخلق الاحداث المتسلسلة للوصول الى صنعاء،فتم إختلاق وفرض الجرعة لتكون الذريعة التي سيجمع بهاالحوثي اكبر قدرممكن من الناس ليجيش لمحاصرة صنعاء،في عمران كان المبرر الذي هيئ للحوثي اقالة المحافظ واخراج اللواء 310 ،وفي صنعاء كان المبرر اسقاط الجرعة !!!
انتهى المشهد الاول من حصار صنعاء بجولة المفاوضات بين هادي وزعيم الحوثيون،انظروا تم صناعة الحوثي زعيم يتم التفاوض معه لتمكينه من تحقيق اهدافه مستغيدا من فرض الامر الواقع،وخلال هذا المشهد استطاع هادي ان يعمل ارتباك حقيقي للاحزاب السياسية المشاركة في حكومة الوفاق..فهي تجد نفسها خارج مشهد صناعة القرار وغدا الحديث والواقع بين الرئيس هادي والسيد عبدالملك،ليرفض السيد اي حلول تسلم للجنة الرئاسية ويطالب بايصال رسالته للرئيس هادي شخصيا!!هادي الوحيد من يوجه ويدير الاحداث !!مابين صنعاء ومران رسائل كثيرة مشفرة !خارج الاسوار والانفاق.
ينهي هادي المقطع الاخير من مشهد الرسائل بعد مشهد المفاوضات بمشهد جديد هو مشهد (المبادرة الرئاسية)عوضا عن المبادرة الخليجية وغض الطرف تماما عن مخرجات الحوار الوطني الشامل،مبادرته بيت القصيد فيها (وزارات سيادية)بيد الرئيس هادي ! وعلى شان تنال المبادرة رضى شعبي تم تخفيض سعر المشتقات النفطية 500 ريال ..لاحظو ان مبادرة الرئيس هادي التي حاول ان يصبغ عليها لقاء وطني ،فهو دائما يريد ان لايتحمل المسئولية لوحده لكن يحصل على المكاسب بمفرده،لا علاقة لها بترتيبات بناء الدولة على ضوء ضمانات مخرجات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني،ووفقا لما هو مخطط له يرفظ الحوثيون المبادرة الرئاسية ،،هناك امور لما تكتمل في صنعاء بعد!!امور لها علاقه بالمخطط واخرى لها علاقة بالطامحين والمخلوع صالح !
عوامل كثيرة تنبئ ان المشهد الاخير من مسلسل"على مشارف صنعاء"سينتهي بتفكيك قوة ما تبقى لقوى الثورة وربما الدخول في مواجهة عسكرية يكون المنتصر فيها من يملك أدوات القوة لترتيب الوضع الجديد او بالتخلص ،وعودة الاستبداد من جديد،لن يكون هناك حرب أهلية كما يزعم البعض،ولمكن تسوية (هادوية)تنقل السيد من الكهف في مران الى الضاحية الشمالية في صنعاء!!الايام حبلى بأحداث أليمة!!لهذا هل عرفتم لماذا أنا لست متفائلا!!

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات السياسية والراي الاخر.. وابرز الصحفيين المؤسيين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات