الخطوة الثانية لإنقلاب ناعم!!

21 - سبتمبر - 2014 , الأحد 07:30 مسائا
4048 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ الخطوة الثانية لإنقلاب ناعم!!

كتب /احمد الضحياني

كان استخدام ادوات الدولة وتسخيرها لصالح فئة وشخص بعينة وتوجيه سياطها للنيل من الشعب من قبل نظام علي عبدالله صالح احد الاسباب الرئيسية لاندلاع الانفجار الشعبي لثورة ال11فبراير2011م.. كما ان اضعاف ادوات الدولة وتخليها عن القيام بواجبها والتعمد الممنهج من قبل الرئيس هادي لشل أدائها مقابل استخدام جماعة العنف المسلح (الحوثيون) لتصفية القوى واضعاف الخصوم والمنافسين هي ادوات الرئيس هادي الجديدة.
أقراؤ المشهد بروية منذ انتهاء مؤتمر الحوار الوطني وحتى بمجيئ مليشيات الحوثي المسلحة لمحاصرة صنعاء واقتحامها.
كنا نعلم علم اليقين ان الرئيس هادي ليس المشروع الذي تتحقق به اهداف ثورة ال11من فبراير رغم انها من اوصلته الى رئاسة البلاد فيما كان في (الفريزر السياسي)..هادي كان بمثابة مرحلة ما بين سقوط صالح وتسوية سياسية وثورة شعبية.
قلناها سابقا ونقولها اليوم ان الرئيس هادي لن يكون المشروع الذي سيحقق اهداف الثورة. .ولذا قد تصدق فيه كل التكهنات وتجربته خاضعة للنقد الدقيق.
ثمة وقائع كثيرة تضع الرئيس هادي في محاكمة مع التاريخ ..التحالف السياسي غير المعلن مع جماعة الحوثيين المسلحة بهدف اضعاف وتصفية القوى الوطنية الاقوى التي اشعلت الثورة ،اتضح هذا الامر في العملية التي تم فيها التخلص من اللواء 310 وقائده البطل العميد حميد القشيبي وتسليمه عمران للحوثيين. وذهابه في يوم تشييع القشيبي الى عمران ليبارك لهم سقوط المحافظة الثانية في اقليم ازال بأيديهم.
الامر الثاني كان لابد من تضييق الخناق على الاحزاب السياسية المشاركة في الحكومة من قوى الثورة فاقحمها هادي بقبول قرار الجرعة السعرية للمشتقات النفطية والذي كان من صناعته .وبهذا هيئ الاجواء الملائمة لجماعة الحوثيين المسلحة لاقتحام صنعاء تحت مبرر الجرعة.
خرج الوطنيون من ابناء الشعب يدعون الرئيس هادي للاصطفاف الوطني ورفض العنف في العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الجمهورية ..فيما مليشيات الحوثي المسلحة تقيم مخيمات مسلحة على مشارف صنعاء. .يقتحمون المنازل ويحاصرون الناس ويقتلونهم ليعتلون على اسطح منازلهم للنقص والقتل.. على مرئ ومسمع من هادي.
خطوة ثانية في طريق انقلاب ناعم على ثورة ال11من فبراير والتخلص من القوى الوطنية فيها ..والانقلاب على المبادرة الخليجية في الامر الواقع.. تصدر هذا الامر تحالف الحوثيين مع علي عبدالله صالح بقيادة وتواطئ الرئيس هادي .تم اخراج هذا المخطط بطريقتين:
الاولى: بالمفاوضات التي مرت بمرحلتين الاولى: بتشكيل اللجنة الرئاسية وانتهاءها ببعث الرسائل ما بين الرئيس وزعيم الحوثيين.
ولمرحلة الثانية: المفاوضات التي يجريها جمال بن عمر لتوصل كما يزعم الى اتفاق لحل الازمة .. في ظل تكتم شديد عنها وغياب رؤية الدولة لهذه المفاوضات او الاتفاقات.
اما الطريقة الثانية :صناعة وضع يتم تفجيره بأماكن محدودة ومعينه ..وفي منتصف سبتمبر المجيد كانت البداية جماعة الحوثيين المسلحة بتواطئ مع الحاوري قائد المنطقة العسكرية السادسة تستولي على قرية القابل في همدان وتقتل عشرة من ابناءها وتامر اهالي القرية بمغادرة منازلهم بحجة انها منطقة تابعة للملكية. .و تقتحم دار القران الكريم بهمدان. .تقتل 20جنديا في كمين نصبته في منطقة شملان.. وتمنع اخذ جثث الجنود..
فاضطر الاهالي في كل منطقة لتشكيل لجان شعبية للدفاع عن انفسهم بعد ان تخلت الدولة ممثلة بهادي عنهم.
تطور الامر لتتجه المواجهات الى شارع الثلاثين وتبة الاحمر ومحيط الفرقة الاولى مدرع. .مليشيات الحوثي تقتحم المنازل وتفجر الوضع في الجراف وتقتحم مقر الاصلاح وتحرقه..
ويكتفي الرئيس هادي بالتصريحات والمراوغات السياسية ،يخوف الجميع بان إيران داخله في المشهد بقوة، فيما هو اكثر رخاوة، اقنع هادي المجتمع الدولي ان مليشيات الحوثي تنفذ مخطط مرسوم ومعد سلفاً، لذا استعرت الحرب في شمال صنعاء والمجتمع الدولي مطمئن فهو هذه المرة لم يأمر رعاياه بمغادرة اليمن حفاظا على اروحهم.!!
مليشيات الحوثي تستهدف مبنى التلفزيون لثلاثة ايام على التوالي بالقصف ليتوقف البث عن القنوات الرسمية اكثر من مرة.. وزير الدفاع يزور التلفزيون ليتساءل في نفسه لماذا تأخر الاقتحام والحسم !وفي اليوم التالي مساء مليشيات الحوثيين المسلحة تستولي على المبنى رغم وجود كتيبتين عسكرية لحراسته!!!لا بد ان يصنع للحوثيين انتصارا حتى ولو كان وهميا!!
وهادي لا يزال صامتا ! المعارك بين الحوثيين واللجان الشعبية !تحتدم في محيط قيادة المنطقة العسكرية السادسة !!فيما تتوقف اي مواجهات او مناوشات في جنوب صنعاء (حزيز).
الجماعة مشغولين في الحسم وتنفيذ المُخطط! لاحظوا ايضا كيف تسير امور مفاوضات التوقيع مع المواجهات المسلحة شمال صنعاء.
احتدمت المعركة واقتربت من منزل الرئيس هادي !!هادي ينشر الدبابات والمدرعات حول منزله !ويرسل الحرس الرئاسي ليستولي على مقر الفرقة الاولى مدرع وجامعة الايمان ليضمها لأملاكه وتحت سيطرته!!
جماعة الحوثيين المسلحة تُسلم لها وزارة الدفاع ومقر رئاس الوزراء!!!
فيما حصل علي عبدالله صالح على موقع مبنى التلفزيون.

فيما نتائج المفاوضات التي يخرجها بن عمر لا زالت غير معروفة!!هل عرفتم كيف يحقق هادي اهدافه على الارض!!!

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات السياسية والراي الاخر.. وابرز الصحفيين المؤسيين تتمة
    هام وعاجل
    ASRA
    21 - سبتمبر - 2014 , الأحد 11:00 مسائا
    عـــــــــــــــــاجل وهام من الشيخ ناصر محمد القردعى رد الإمام المهديّ على السائلين في دين الله الرحمة للعالمين.. حوار المهدى مع احد الداعشين http://goo.gl/b1vp6Y من الإمام المهدي ناصر محمد اليماني إلى معشر الشعب الأبيّ اليمانيّ العربيّ، رجوت من الله أن يحفظكم من شرّ أنفسكم جميعاً ويهديكم إلى سبيل الرشاد.. http://goo.gl/VTWksS

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات