وزير الثقافة يدشن مشروع ( دعم الثقافة الوطنية ) بتزويد مكتبات المدارس بالكتب الثقافية

10 - يناير - 2014 , الجمعة 10:44 مسائا
2137 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةفكر و ثقافة ⇐ وزير الثقافة يدشن مشروع ( دعم الثقافة الوطنية ) بتزويد مكتبات المدارس بالكتب الثقافية

وزير الثقافة
وزير الثقافة يدشن مشروع ( دعم الثقافة الوطنية ) بتزويد مكتبات المدارس بالكتب الثقافية
الضالع نيوز | صنعاء



دشن وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل ، اليوم ، مشروع دعم الثقافة الوطنية من خلال تزويد مكتبات المدارس بعدد من الكتب الثقافية ، ابتداء من مدرسة أم سلمة للبنات بأمانة العاصمة .
وافتتح الوزير المكتبة الثقافية بالمدرسة وطاف بأجنحتها و معه مدير المنطقة التعليمية بمديرية الصافية طاهر الصهيبي وعدد من المسؤولين.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أكد وزير الثقافة أهمية المشروع، وأعتبره من أهم مشاريع الوزارة في العام الجديد، منوهاً بخصوصية مشروع دعم الثقافة الوطنية كتجربة فريدة من نوعها لخدمة الطلاب والشباب.
وقال: تقوم الوزارة بنشر الثقافة الوطنية من خلال هذا المشروع في أوساط الطلاب والطالبات وتزويد مكتبات المدارس بعدد من الكتب الثقافية التي تقتنيها الوزارة بأسعار تشجيعية من الكتاب .
وأضاف: تمثل المكتبة ركيزة أساسية في خدمة المجتمع باعتبارها أهم مرافق المؤسسات التعليمية والثقافية وتقوم بدور كبير في تنمية المعارف والمهارات والتأسيس للتنمية الحقيقية للمجتمعات.
فيما أشارت رئيس وزراء أطفال اليمن أمة الله حسان عبد المغني إلى أهمية المشروع الذي تنفذه وزارة الثقافة بالتنسيق مع مجلس وزراء أطفال اليمن ، معربة عن الشكر لوزارة الثقافة لتفاعلها وتفهمها لمشاريع وزراء أطفال اليمن .

وقالت : أن مشروعنا الذي نحتفي بتدشينه اليوم هو لنشر الثقافة الوطنية بين أوساط الشباب وخصوصاً طلاب وطالبات المدارس، وذلك من خلال قيام وزارة الثقافة بتزويد مدارس مستهدفة في أمانة العاصمة بمجموعة كبيرة من الكتب الثقافية والعلمية والوطنية والتاريخية .
وأشارت إلى أنه سيتم البدء بالمشروع بأمانة العاصمة ومن ثم تعميمه على مدارس الجمهورية .
مدير المدرسة فوزية الذبحاني اعتبرت اختيار مدرسة أم سلمة لتدشين المشروع شرف للمدرسة ، مشيدة بجهود وزارة الثقافة ومشاريعها الهادفة إلى ترسيخ المعرفة وخدمة الثقافة من خلال توزيع الكتب القيمة .


سبأ

*عام على رحيل رائد النشيد الإسلامي* *رضوان خليل (أبو مازن)* الضالع نيوز - خاص - فؤاد مسعد النور ملء عيوني والحور ملك يميني وكالملاك أغني في جنةٍ وعيونِ في القاهرة قضى رائد النشيد الإسلامي سنواته الأخيرة حتى وفاته في الـ15 مارس 2023، عن عمر ناهز 70 عاماً، تاركاً أثراً خالداً من تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات